رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عريقات: لا توجد مبادرة فرنسية بشأن السلام.. وإنما "مجرد أفكار"

بوابة الوفد الإلكترونية

كشف رئيس دائرة المفاوضات، صائب عريقات، عقب اجتماعه مع المبعوث الفرنسي الخاص، بيير فرمونت، أنه لا توجد مبادرة فرنسية وإنما مجرد أفكار لعقد مؤتمر دولي للسلام.

وأضاف عريقات، في كلمة للصحفيين، أنه أبلغ المبعوث الفرنسي بأن الشعب الفلسطيني هو المستفيد الأول من الأفكار الفرنسية بعقد مؤتمر دولي للسلام ينهي الإحتلال ويعمل على إقامة دولتين متجاورتين، على حدود 1967، ويوقف الإعدامات الميدانية.

 

وأكد رئيس دائرة المفاوضات لدى السلطة الفلسطينية أن الخاسر الوحيد من فشل الأفكار الفرنسية وتوقف عملية السلام هو الشعب الفلسطيني.

وأضاف أن أبناء الشعب الفلسطيني يدفعون دماءهم ثمنا للعنف الإسرائيلي، مشيرا إلى سقوط 3 فلسطينيين يوميا، مع استمرار تدمير خيار حل الدولتين عبر الإعدامات والإعلام وفرض الحقائق على الأرض

وفرض العقوبات الجماعية ومصادرة الأراضي.

وأوضح عريقات أن القيادة الفلسطينية أبدت استعدادها التام للتعامل مع الأفكار الفرنسية، مؤكدا الحاجة إلى أن يكون هناك شركاء لإنجاحها.

وأشار عريقات إلى أن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، أجرى اتصالات مع عدة دول عربية ومع الاتحاد الأوروبي والصين وروسيا، من أجل دعم الأفكار الفرنسية وتحويلها لمبادرة تفضي إلى إنهاء الاحتلال.

وشدد رئيس دائرة المفاوضات على أن الفلسطينيين يريدون عملية سلام ذات مرجعيات تنهي الاحتلال، ولها جدول زمني محدد وآليات تطبيق واضحة.