رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليوم.. 3 مواجهات نارية في الدوري

الاسماعيلى
الاسماعيلى

تختتم، اليوم الثلاثاء، الجولة الثانية والعشرون لمسابقة الدوري الممتاز بثلاثة لقاءات، حيث يستضيف أسوان نظيره بتروجت في الثالثة عصرا بينما يواجه الإسماعيلي ضيفه الاتحاد السكندري باستاد الاسماعيلية في الخامسة مساء ويستضيف المقاولون العرب نظيره طلائع الجيش بالجبل الأخضر في الثامنة مساء.

وقرر اتحاد الكرة تأجيل 3 لقاءات بهذه الجولة للارتباطات الأفريقية للأندية وهي الزمالك مع الداخلية والأهلي مع إنبي والمقاصة مع وادي دجلة.

«الإسماعيلي × الاتحاد السكندري»

تبقى المواجهة التي تجمع بين الإسماعيلي والاتحاد السكندري باستاد الإسماعيلي في غاية القوة في ظل وجود دوافع كبيرة لدى الفريقين لتحقيق الفوز والنقاط الثلاث.

يدخل فريق الاتحاد السكندري اللقاء برصيد 22 نقطة فى المركز الرابع عشر، ويخوض زعيم الثغر اختباره الأول مع مدربه الجديد مختار مختار ومدير الكرة وليد صلاح الدين اللذين يبحثان عن إيقاف مسلسل الهزائم بعد خسارة 8 مباريات متتالية بالدوري مما أدى لإقالة البرتغالي ليونيل بوينتش.

ومن المنتظر أن يعتمد مختار على تشكيلة تضم الحارس محمود السيد وأمامه محمد عادل وعمرو نبيل ومحمد بازوكا وهشام شحاتة للدفاع، وعاشور الأدهم ومحمود فرج «كابونجا» وكريم مانش وأحمد الألفي للوسط ويوسف أوباما ومحمد عبدالمجيد للهجوم.. ويغيب هاني سعيد للإيقاف بعد طرده في لقاء الداخلية الأخير.

ويسعى الإسماعيلي لاستكمال مسلسل انتصاراته وحصد الفوز الرابع على التوالي.. ويحتل الدراويش برصيد 34 نقطة في المركز الرابع ويأمل مواصلة صحوته مع مدربه خالد القماش لاستمرار التواجد في المربع الذهبي.

ومن المقرر أن يعتمد الإسماعيلي على تشكيلة تضم حارس المرمى محمد عواد وأمامه الرباعي طه عادل ومحمود متولي وسعد حسني وبهاء مجدي للدفاع وعماد حمدي وحسني عبد ربه والغاني جبرين ومصطفى عفروتو للوسط والنيجيري إيمانويل بناهيني ومروان محسن للهجوم.

«المقاولون × طلائع الجيش»

تبدو مواجهة المقاولون مع الطلائع في غاية الصعوبة في ظل تواجد الفريقين في مناطق قريبة من دوامة الهبوط.. ويحتل المقاولون المركز الخامس عشر برصيد 19 نقطة ويبقى الطلائع في المركز الثاني عشر برصيد 25 نقطة.

ويسعى المقاولون بقيادة مديره الفني محمد عودة للعودة للانتصارات بعد الهزيمة أمام الزمالك بالجولة الماضية.. ويعتمد عودة على تشكيلة تضم الحارس محمود أبو السعود وأمامه محمد سمير وأحمد عبد العزيز «مودي» ورامى عادل للدفاع ومحمد أبو شعيشع وعلى رابو وفتحى مبروك وعمر جمال وكريم مصطفى للوسط وأحمد علي ومحمد فضل للهجوم.

ويأمل طارق يحيي المدير الفني للطلائع العودة للانتصارات رغم الظروف الصعبة وكثرة الإصابات في صفوف فريقه وآخرها محمد أشرف الذي يغيب لنهاية الموسم للإصابة بكسر في الأنكل خلال لقاء الإنتاج الحربي.

ويعتمد الطلائع على تشكيلة تضم الحارس عماد السيد وأمامه معتمد محسن ومحمود حمدي وأحمد سعيد «أوكا» وعاصم صلاح للدفاع وعبدالعزيز توفيق والجابوني فرانك وأحمد شديد قناوي وأحمد عيد عبد الملك وعلاء علي للوسط والإيفواري أوسو كونان للهجوم.

«أسوان × بتروجت»

يسعى فريق أسوان لعبور عقبة ضيفه بتروجت في مواجهة قوية لأصحاب الأرض الذين استعادوا الثقة بعد الفوز على غزل المحلة بهدف نظيف في الجولة الماضية.. ووصل رصيده إلى 25 نقطة بالمركز الثالث عشر بقيادة المدير الفني عماد النحاس.

ويعتمد أسوان على تشكيلة تضم على الأرجح الحارس محمود رضا وأمامه إبراهيم القاضي وأحمد سعيد «ميدو» والسيد الشبراوي وفؤاد سلامة للدفاع ومحمد رزق ومحمد الفيومي وأمير عايد وإبراهيم الشايب للوسط وشكري نجيب وحمادة يحيى «إيهاب المصري» للهجوم.

ويسعى طلعت يوسف المدير الفنى لبتروجت للعودة للانتصارات بعد خسارتين متتاليتين أمام الأهلي ووادي دجلة مما جمد رصيد الفريق عند 30 نقطة في المركز التاسع.

وحذر طلعت يوسف لاعبيه من التهاون في باقي مباريات الدوري وطالبهم بالتركيز وبذل الجهد لاستعادة الانتصارات والهروب من شبح الهبوط مبكراً.

ومن المرجح أن يعتمد بتروجت على تشكيلة تضم حارس المرمى محمد الشناوي وأمامه معتصم سالم ومحمد دبش وعمرو حسن وأسامة محمد للدفاع وتشيمس بيكلي ومصطفى شبيطة وأحمد الشناوي للوسط ومحمد رجب وأحمد جعفر والنيجيري جيمس تيدي للهجوم.