رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إيطاليا «قلبت» الدنيا على «ريجيني».. وحكومتنا تجاهلت اختفاء مصري بروما منذ 5 أشهر

بوابة الوفد الإلكترونية

سيطرت حالة من الاستياء والغضب الشديدين على وجوه العشرات من أفراد عائلة الحاج معوض عبد الخالق  بقرية «شبرا ملس» التابعة لمركز زفتي، بمحافظة الغربية؛ بسبب اختفاء نجله عادل عبد الخالق، 50 سنة، شيف فى إحدي المطاعم الكبرى بمدينة روما، بإيطاليا منذ أكثر من 5 شهور فى ظروف غامضة.

 

واشتكى أهالي عادل عبد الخالق، من تجاهل رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء والخارجية المصرية، مأساتهم؛ حيث تغيب منذ 4 أكتوبر الماضي، وانقطع الاتصال به تمامًا، منذ ذلك الوقت.

 

وقال أشرف معوض عبد الخالق، شقيق المواطن، إنه سافر إلى ليبيا قبل 20 عامًا، وتزوج من ليبية، قبل أن ينتقل إلى إيطاليا من 15 عامًا ويستقر بها.

 

 

وتساءل «معوض»: «لماذا أولادنا كرامتهم رخيصة لدى حكومتنا.. حيث لم تسأل عنه الخارجية ولم تعره أي اهتمام، وتجاهلتنا تمامًا».

 

وأشار نجله، ويدعى «معوض، 21 عامًا» إلى أنهم خاطبوا كلا من مكتب رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء ووزارة الخارجية المصرية بعدة خطابات وشكاوي رسمية طوال الفترة الماضية، دون جدوى، مبديًا استياءه من تجاهل

الحكومة المصرية، البحث عن أبنائها بالخارج والدفاع عن حقوق أبناءهم وذويهم.

 

وأضاف، أنه «أبلغ الجهات الأمنية والسلطات الإيطالية بواقعة اختفاء والده، لكنها لم تتحرك لإغاثته واكتفوا باتخاذ إجراءات الإدارية العادية كونه يحمل الجنسية المصرية ومغترب».

 

وعن ظروف اختفائه، قال نجله، إن «والده يتمتع بعلاقة طيبة مع كافة المواطنين وزملاءه في العمل وعلاقته حسنة مع جيرانه فى روما»، موضحًا، أنه كان برفقة أحد زملائه ويدعى (بركات.م)، قبيل ساعات من اختفائه.

 

يذكر أن إيطاليا، شنت هجومًا كبيرًا على مصر، عقب مصرع الباحث الإيطالي جوليو ريجيني، في مصر الشهر الماضي، فضلا عن قرار البرلمان الأوروبي بحظر المساعدات عن مصر، على خلفية اتهام السلطات المصرية بقتل الباحث الإيطالي.