رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"بيتي" تتطلع لزيادة مبيعاتها لأكثر من 2.5 مليار جنيه

بوابة الوفد الإلكترونية

قال "محمد بدران"، الرئيس التنفيذي للشركة الدولية لمشاريع التصنيع الغذائي "بيتي"، التابعة للمراعي السعودية، إن شركته تستهدف زيادة مبيعاتها لأكثر من 2.5 مليار جنيه، 319.3 مليون دولار، خلال هذا العام من 2 مليار جنيه في 2015.

وأضاف "بدران": "المصنع الجديد يقام على مساحة 60 ألف متر مربع، وسيكون هو الأكبر والأحدث من نوعه ليس في مصر فقط بل في الشرق الأوسط، الطاقة الإنتاجية للمصنع حوالي 500 ألف طن سنويًا بنحو 1.5 مليار عبوة".

وسيكون هذا هو المصنع الثاني "لبيتي"، التي استحوذت المراعي السعودية وشركة بيبسيكو عليها في عام 2009 مقابل 115 مليون دولار.

وأضاف "بدران" قائلًا: "بدأنا الحفر في موقع المصنع والمعدات الخاصة به ستصل بنهاية هذا العام، وسنبدأ الإنتاج الفعلي من المصنع خلال الربع الأول من 2018، استثمارات المصنع الجديد مليار جنيه، وبالانتهاء من المصنع سنكون استثمرنا نحو 2.5 مليار جنيه من إجمالي 4 مليارات وعدنا بها في 2014".

وأعلنت بيتي في النصف الأول من 2014 عن اعتزامها ضخ استثمارات بنحو 4 مليارات جنيه على مرحلتين حتى نهاية 2019 لإنشاء مصنع جديد للعصائر

ومزرعتي ألبان والتوسع في مراكز التوزيع.

ويجري تمويل الاستثمارات من خلال المراعي وبيبسيكو وجزء آخر قروض من البنوك.

وبيتي شركة مصرية، يبلغ رأسمالها نحو مليار جنيه وهي مملوكة بنسبة 52% لشركة المراعي السعودية أكبر منتج ألبان في الخليج و48% لشركة بيبسيكو الأمريكية ثاني أكبر شركة في العالم لصناعة المشروبات الخفيفة.

وقال "بدران": "قمنا بمضاعفة إنتاج الألبان 3 مرات من 2013 وحتى الآن.. وقبل رمضان سنكون ضاعفنا إنتاج الزبادي أيضًا 3 مرات، لدينا 4 خطوط لإنتاج الزبادي، وسنضيف خطين قبل رمضان المقبل، ولدينا 6 ماكينات لإنتاج الألبان والعصائر. المصنع الجديد للعصائر سيكون به أكثر من 10 ماكينات".

وذكر أن الحصة السوقية لبيتي حاليًا من الزبادي والألبان والعصير تتراوح بين 20 و25%.