رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الري الأسبق يتقدم ببلاغ للنائب العام يحمل 4 اتهامات ضد "مغازي"

الدكتور حسام مغازى
الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى

تقدم الدكتور محمد نصر علام وزير الرى الأسبق، ببلاغ  للنائب العام يحمل أربع تهم رئيسية ضد الدكتور حسام مغازى وزير الرى الحالي.


وأوضح في بلاغه ان الاتهام الأول هو "الإهمال الجسيم" فى صميم مهام عمله الذى أدّى إلى مقتل عشرات من الأطفال والنساء والرجال والشيوخ وتلف محاصيل عشرات الآلاف من الأفدنة من أجود الأراضى الزراعية ونفوق مئات من رؤوس الماشية وإهدار مئات الملايين من أموال الدولة كتعويضات لفقراء المزارعين المضارين، بالإضافة إلى مليار جنيه لإصلاح آثار الإهمال الجسيم فى شبكات الرى والصرف ومحطات الطلمبات.


أشار إلى أن الاتهام الثانى هو "إهدار المال العام واستغلال النفوذ" فى العديد من أنشطة الوزارة وحملاتها وقضايا الدولة القومية، لافتا إلى أن الاتهام الثالث هو "خداع الشعب المصرى" والإعلام بتصريحات كاذبة خادعة عن أزمة سد النهضة وكذلك عدم الشفافية مع القيادة السياسية.

 

وأضاف أن الاتهام الرابع يتمثل في "سوء

الإدارة" والأخطاء المتكررة والتصميم عليها فى قضايا تخص الأمن القومى مما تسبب فى الأضرار بالمصالح العليا للبلاد.


وأوضح "علام" أنه قد قام مع آخرين من مجموعة حوض النيل الوطنية بالتحدث مع الأجهزة المعنية فى الدولة منذ شهور لتقديم النصيحة والتحذير  من تصرفات الوزير فى الملفات القومية، وقد وعدت الأجهزة باتخاذ مايلزم، ولكن لم يتم أى تقدم فى هذا الشأن.

يذكر أن وزير الرى سبق وقد تقدم ببلاغات ضد الدكتور نادر نور الدين خبير المياه بعد انتقاد الوزير فى أحد مقالاته، وهو ما آثار غضب كبير بين خبراء المياه والأكاديميين.