عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. بدء المرحلة الرئيسية للتدريب المشترك "رمسيس 2016" بين مصر وفرنسا

بوابة الوفد الإلكترونية

انطلقت فعاليات المرحلة الرئيسية للتدريب المشترك "رمسيس - 2016 "، الذي تشارك فيه عناصر من القوات الجوية والبحرية المصرية والفرنسية، واستمر لأيام عدة أمام سواحل الإسكندرية والمجال الجوي المصري، وذلك ضمن خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة لكلا البلدين الصديقين.

تضمنت المرحلة الرئيسية تنفيذ الكثير من الأنشطة الرئيسية من خلال إدارة أعمال قتال جوية وبحرية مشتركة، شملت التدريب على أعمال الاستطلاع الجوي والبحري، واعتراض الأهداف المعادية التى أظهرت مدى قدرة القوات المشتركة على تنظيم التعاون، وتنفيذ المهام المخططة بدقة وكفاءة عالية.

كما تم تنفيذ تشكيلات إبحار عدة لاتخاذ أوضاعها الهجومية والدفاعية وسرعة رفع درجات الاستعداد لإدارة عمليات قتالية بحرية، والتعامل مع الأهداف المعادية بكفاءة عالية، بمشاركة الكثير من الوحدات والقطع البحرية من الجانبين من بينها حاملة الطائرات الفرنسية "شارل ديجول"، والفرقاطة المصرية "طراز فريم"

نفذت عناصر القوات الجوية من الدولتين عددًا من الأنشطة والمهام التدريبية، شملت طلعات التعارف والاستطلاع لحماية الأهداف المهمة وتقديم المعاونة الجوية والهجوم على الأهداف المعادية بمشاركة تشكيلات من المقاتلات متعددة المهام من طراز "الرفال" المصرية والفرنسية، وطائرات "اف - 16"، و"الالفاجيت"، وطائرات الإنذار المبكر من طراز "إي تو سي".

كما نفذت الوحدات الجوية والبحرية المشاركة عددًا من الرمايات بالذخيرة الحية لصد وتدمير الأهداف السطحية والجوية المعادية،

وتأمين الوحدات البحرية ضد طيران العدو باستخدام أسلحة الدفاع الجوي والمدفعية أظهرت مدى الدقة في إصابة الأهداف والتعامل معها، وتنفيذ المهام القتالية والنيرانية في الزمان والمكان المحددين.

تضمن التدريب أيضًا تنظيم زيارة لعدد من قادة وضباط القوات البحرية والجوية المصرية على متن حاملة الطائرات "شارل ديجول"، تم خلالها تقديم شرح للمنظومات القتالية والتقنية المجهزة بها الحاملة لإدارة العمليات الهجومية والدفاعية المختلفة، واستعراض انطلاق وهبوط المقاتلات المشاركة في التدريب.

يهدف التدريب "رمسيس 2016" إلى ثقل مهارات وقدرات القوات المشاركة على تنفيذ وإدارة مهام قتالية بالتعاون مع القوات الصديقة وخلق بيئة غنية بالمهارات والتكتيكات الحديثة لنقل وتبادل الخبرات وتوحيد المفاهيم بين القوات المشاركة، وفقًا لأحدث النظم وأساليب القتال الجوي والبحري.

حضر فعاليات المناورة اللواء أح أسامة منير قائد القوات البحرية وقائد البحرية الفرنسية ورئيس أركان القوات الجوية المصرية.