رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أزمة نقل بعثة الأهلى إلى «ليبولو» تبحث عن حل

سيد عبدالحفيظ
سيد عبدالحفيظ

يبحث سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادى الأهلى عن حل لأزمة انتقال بعثة الفريق الأول لكرة القدم إلى مدينة ليبولو التى تستضيف مباراة الفريق أمام ريكرياتيفو الأنجولى المقررة بعد غدٍ السبت فى ذهاب دور الـ32 ببطولة دورى أبطال أفريقيا بعد رفض الاتحاد الأفريقى "كاف" نقل اللقاء إلى العاصمة لواندا.

 

وحرص عبد الحفيظ على زيارة مدينة ليبولو وأنهى إجراءات حجز فندق الإقامة وزار الملعب الذى يستضيف المباراة.

 

وعقد «عبدالحفيظ» جلسة اجتماعاً مع مسئولى نادى ريكرياتيفو الأنجولى للترتيب لبعض الأمور التى تخص إقامة بعثة الأهلى وتوفير كافة احتياجات البعثة على أن تكون المعاملة بالمثل فى لقاء العودة بالقاهرة، كما اجتمع بالمدير الفنى البرتغالى للفريق الأنجولى وأعضاء الجهاز المعاون الذى يضم 8 مدربين من البرتغالى فى وجود مسئولى السفارة المصرية فى أنجولا.

 

أكد «عبدالحفيظ» أنه ملعب اللقاء جيد وهو من النجيل الطبيعى، ولكن فندق الإقامة فى مدينة ليبولو ليس على المستوى المطلوب ولا توجد له أى بدائل موضحاً أنه قام بزيارة مدينة ليبولو التى تبعد عن العاصمة الأنجولية لواندا 6 ساعات، وهى مسافة بعيدة جداً وتوجد مشقة فى سفر البعثة إليها عن طريق السيارة، وهناك محاولات مع السفارة المصرية فى أنجولا ومسئولى ريكرياتيفو لإيجاد حلول فيما يخص نقل البعثة عبر الطائرة ولو على عدة مرات.

 

وتتمثل الأزمة فى كون الطيران الداخلى فى أنجولا يسمح بسفر 14 فرداً فقط فى الطائرة, وهو الأمر الذى يجعل الأهلى بحاجة لأكثر من طائرة أو رحلة للانتقال إلى ليبولو.

 

وخاض الفريق مراناً خفيفاً فى أحد الملاعب القريبة من فندق إقامة البعثة فى لواندا عاصمة أنجولا بعد رحلة سفر طويلة بدأتها البعثة من القاهرة إلى اثيوبيا برفقة فريقى الزمالك وإنبى الذين سافروا مع الأهلى ثم ترانزيت لعدة ساعات فى مطار أديس أبابا قبل أن تطير مجدداً إلى لواندا.

 

ويؤدى الفريق تدريبه اليوم على نفس الملعب قبل الانتقال إلى مدينة ليبولو لخوض المران الرئيسى غداً الجمعة استعداداً للمباراة.

 

وعكف الجهاز الفنى بقيادة  الهولندى مارتن يول على مذاكرة نقاط القوة والضعف

فى صفوف ريكرياتيفو بعد مشاهدة مباراتى ريكرياتيفو بطل أنجولا، مع راسينج، بطل غينيا، فى دور الـ64، والتى تأهل من خلالها لدور الـ32 لمواجهة الأهلي.

 

وتترقب البعثة وصول باسم علي، الظهير الأيمن، اليوم إلى أنجولا بعد أن تخلف عن السفر بسبب عدم استخراجه جواز السفر الجديد رغم سريان جواز السفر الخاص به، ولكنه من النوع القديم ذو الحجم الكبير..وحرص الأنجولى فلافيو على زيارة تدريبات الفريق لتحفيز اللاعبين قبل لقاء ريكرياتيفو.

 

من جانبه ، أكد الظهير الأيمن أحمد فتحى أن فريق ريكرياتيفو الأنجولى يقدم كرة هجومية متميزة وفقاً لنتائجه خلال الفترة الماضية سواء فى بطولة أفريقيا أو الدورى المحلى مشيراً إلى أن الأهلى يملك الخبرات الكبيرة فى التعامل مع مثل هذه المواجهات.

 

وأشار إلى أنه جاهز للمشاركة فى المركز الذى يختاره الجهاز الفنى سواء فى وسط الملعب لغياب حسام عاشور أو فى الجبهة اليمنى، ولا توجد لديه أى مشكلة فى هذا الأمر.

 

وأكد المهاجم رمضان صبحى أن لاعبى الأهلى يدركون أهمية وصعوبة المشوار فى بطولة أفريقيا، مشيراً إلى أن الجميع يعيش فى حالة من التركيز والطموح من أجل تحقيق اللقب الغائب منذ عام 2013 متمنياً إحراز لقب البطولة والمشاركة فى كأس العالم للأندية.

 

فى الوقت الذى يواصل اللاعبون المستبعدون أداء التدريبات فى مقر النادى وتأخر أمس الأربعاء عماد متعب عن المران لظروف خاصة.