رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليوم .. انطلاق بطولة شرم الشيخ الدولية للفروسية

هشام حطب
هشام حطب

تنطلق اليوم الخميس الحلقة الثانية لبطولة شرم الشيخ الدولية للفروسية التى تقام بملاعب أحد الفنادق بشرم الشيخ وتستمر حتى يوم 12 مارس الحالى.

 

يشارك فى البطولة 200 فارس وفارسة من 19 دولة بجانب 250 حصانا، يشارك الفارس الأوليمبي كريم الزغبي فى البطولة بهدف الاستعداد الجيد لدورة ريو دى جانيرو الأوليمبية بالبرازيل، حيث تعهد بالحصول على مركز متقدم فيها لكى يعلن اعتزاله عقب الأولمبياد.

 

وأكد المهندس هشام حطب رئيس اتحاد الفروسية أن فرصة مصر في حصد كأس البطولة كبيرة، وذلك بعد الطفرة التى حدثت فى الفروسية وكان آخرها الانجاز الكبير الذي نحققه على مستوى فرسان الشباب والناشئين فى جميع البطولات، إضافة تأهل كريم الزغبي للاولمبياد من خلال بطولة الجائزة الكبري التى اقيمت بالامارات وسط منافسة كبيرة من فرسان العالم.

 

وأضاف «حطب» أن مجموعة جوائز البطولة تبلغ 166 ألف يورو منها 22 ألف يورو للبطولة الأولى التى تقام اليوم وتستمر حتى يوم 5 مارس الجارى و42 ألفا للبطولة الثانية التى تقام ايضا بشرم الشيخ خلال الفترة من 10 الى 12 من نفس الشهر.

 

أكد حطب أن الهدف الأساسي من البطولة هو جذب السياحة لمصر من خلال الرياضة وهو ما يسعي الى حقيقه كل الاتحادات المصرية واللجنة الاولمبية بدعم من الوزارة من خلال لإقامة هذه البطولات فى الأماكن السياحية المصرية.

 

وقال رئيس اتحاد الفروسية، ان

البطولة ستشهد منافسات قوية وكبيرة نظرا لمشاركة ما يقرب من 200 فارس وفارسة الى جانب 250 حصانا، مشيرا إلى ان ما زاد من قوة البطولة هو اعتماد الاتحاد الدولى للفروسية دعوة شخصيات عالمية وعربية للحضور، أيضا حضور الاجتماع التأسيسي للجمعية العمومية على الاتحاد الافريقي بمشاركه ممثلين عن 19 منها جنوب افريقيا وموريشيوش وزيمبابوى السودان والجزائر والمغرب وليبيا، فضلاً عن الدول العربية المشاركة فى البطولة عن قارة آسيا هي كل من السعودية والامارات والكويت وقطر ولبنان وسوريا والاردن والعراق ومن دول اوروبا فرنسا وهولندا وبلجيكا والبرتغال وانجلترا وايرلندا واسبانيا وسويسرا وايطاليا والسويد.

 

وتشارك مصر بمجموعة كبيرة من الفرسان وممن حققوا نتائج رائعة فى بطولة الأمم وكأس الرئيس بنادى العين بالامارات، وتعهد المهندس هشام حطب بحصول مصر على ثلاث ميداليات ذهبية فى البطولة لكل من كريم الزغبي ومحمد أسامة البرعى ومحمد طارق ومحمد طاهر زيادة.