رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"نصر" تستعرض مع سفير فرنسا الاتفاقيات المزمع توقيعها خلال زيارة "أولاند"

بوابة الوفد الإلكترونية

استقبلت وزيرة التعاون الدولي، الدكتورة سحر نصر، السفير أندريه باران، سفير فرنسا لدى جمهورية مصر العربية، والسيدة ستيفاني لافرنشي مدير مكتب الوكالة الفرنسية للتنمية بالقاهرة، في إطار التحضير لزيارة الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند إلى القاهرة يومي 18 و19 أبريل المقبل، بناء على دعوة من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

واستهلت الدكتورة الوزيرة، اللقاء، بالتأكيد على أهمية زيارة الرئيس الفرنسي إلى مصر، فى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وأشارت الدكتورة الوزيرة إلى العلاقات المصرية الفرنسية القوية على المستويات السياسية والاقتصادية كافة، وما تتسم به تلك العلاقات من خصوصية، التي تمثل أساسًا متينًا لانطلاقة نحو آفاق في مجالات التمويل التنموي للمشاريع في مختلف المجالات.

واستعرضت الدكتورة الوزيرة خلال الاجتماع أوجه

التعاون المشترك والمستقبلي بين مصر وفرنسا، والمشاريع التي يمكن أن تتعاون فيها وفقاً لأولويات الحكومة المصرية.

وناقش الجانبان الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي من المزمع التوقيع عليها خلال الزيارة المرتقبة في مجالات النقل والطاقة والمياه والصرف الصحي والتدريب الفني.

وأكد السفير الفرنسي، عزم الحكومة الفرنسية بالتعاون مع مصر على إنجاح زيارة الرئيس الفرنسي المرتقبة إلى القاهرة، بما يعود بالنفع على البلدين، مشيدًا بدوري مصر الإقليمي والدولي، والتقدم الكبير والتأثير الذى تمارسه في المنطقة.