رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المصريين الأحرار يسعى لتشكيل ائتلاف داخل البرلمان خلال الأيام المقبلة

 البرلمان
البرلمان

أكد علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، أنه من المفترض أن ينتهى البرلمان من مناقشة لائحته الداخلية هذا الأسبوع، لافتًا أن الظروف التي طرأت على المجلس والمناقشات المختلفة التي دارت حول إسقاط العضوية عن النائب توفيق عكاشة أثرت على سير الجلسات الخاصة بمناقشة مواد اللائحة.

وأوضح عابد - في تصريحات صحفية- أن هناك مواد خلافية بسيطة في لائحة البرلمان منها الخاصة بالائتلافات واللجان النوعية، وكل ذلك سيتم الانتهاء منه هذا الأسبوع مضيفا أن انسحاب نواب الحزب من جلسة البرلمان أثناء مناقشة المادة الخاصة بنسبة تكوين الائتلافات الأسبوع الماضى لم يكن تعطيلا للجلسات، لكنه نوعا من الاعتراض على كيفية إدارة الجلسات، مشيرًا إلى اتفاق بعض الأحزاب معه.

وفى نفس السياق أشار عابد إلى سعي المصريين الأحرار حاليًا للتنسيق مع نواب الأحزاب المدنية الأخرى لتكوين ائتلاف داخل البرلمان من أجل مزيد من الديمقراطية الحقيقية، مشددا على ضرورة أن يكون الائتلاف متفق على المبادىء والاتجاهات التي تنظم العمل البرلماني وتتوافق مع برنامج الحزب فيما يخص الاقتصاد والتعليم والصحة.

وأضاف عابد، أن قانون الخدمة المدنية من أهم الموضوعات التي يهتم بها الحزب، وهناك تعديل استطعنا أن نصل من خلاله إلى حل يرضى جميع الأطراف سواء من

النواب وكل من له صلة بالجهاز الإداري للدولة، بالإضافة إلى القوانين الخاصة بالصحة والتعليم وعدد من القوانين الملحة والتي من المفترض الانتهاء منها خلال دور الانعقاد الأول للمجلس والخاصة بندب القضاة وبناء الكنائس والتى نص عليها الدستور.

كما أكد عابد، أن المنابر الإعلامية فى مصر مازالت محلية ولا تسطيع شرح الأوضاع في العالم الخارجي، مضيفا: «لو قارنا بين حادث مقتل الطالب الإيطالي في مصر، والحادث الإرهابى  فى فرنسا والذى راح ضحيته عشرات القتلى، سنجد أن السياحة عادت إلى فرنسا بقوة بعد أسبوع من رفع حظر التجوال نتيجة للجهد الذي تم بذله لاحتواء الأزمة ولعبت الأجهزة الإعلامية فيه دورًا هامًا».

وتابع:« نحتاج إلى وزير سياحة بدرجة مدير شركة كبرى يسطيع جذب السائح لمصر ويكون همه توصيل السائح من أوروبا وآسيا وأفريقيا إلى القاهرة.