رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو..وزير التعليم يبدأ زيارته لمدارس الدقهلية بمدرسة شجرة الدر المنصورة

باقي الصور فى الابلود
باقي الصور فى الابلود

 قام صباح اليوم الدكتور  "الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، يرافقه المحاسب حسام الدين أمام  محافظ الدقهلية وأحمد فكري طه وكيل وزارة الوزارة بزيارة لعدد من المدارس، وذلك للاطمئنان على سير العملية التعليمية بالمحافظة .

وبدأ " الشربيني"  جولته بزيارة مدرسة شجرة الدر الإعدادية للبنات بإدارة غرب المنصورة التعليمية حيث شارك في  طابور الصباح ومتابعة دخول الطالبات للمدرسة ، ثم تفقد "الهلالي" معامل مدرسة شجرة الدر الإعدادية بنات، وغرف الحاسب الآلي، ومعامل الفيزياء والكيمياء، ومكتبة المدرسة، في حضور مدير المدرسة، وقام بالاستماع لشرح بعض المدرسين أثناء الحصص، وتحدث إلى الطلاب، سائلا إياهم عن جودة المعامل ودورات المياه والمكتبات.

 

وسأل وزير التربية والتعليم الطلاب عن المعامل، وعدد الحصص التي يتلقونها بمعامل الفيزياء والكيمياء، وعن التجارب العلمية التي يجرونها بأنفسهم، وتوجيهات المدرسين لهم.

وسأل "الهلالي" خلال جولته بالمدرسة الطالبات عن إعلانات المسابقات، وعن مدى انتظامهن في حضور الحصص الدراسية، وتابع بعض الحصص التي تقدم بغرف الحاسب الآلي، وتناول بعض الأطعمة المقدمة من إدارة الاقتصاد المنزلي بالمدرسة.

 

وأعقب ذلك زار وزير التربية والتعليم، مدرسة المنصورة المتقدمة الصناعية، بمدينة المنصورة، وقام بتفقد ورشة الغزل والنسيج  موجها سؤاله للطلاب عن ما يقومون بتصنيعه ونوعيات الأقمشة التي يقومون بالعمل عليها والخيوط المستخدمة في عمليات التصنيع، وغضب الوزير من عدم وجود فرص عمل للطلاب خارج المدرسة خلال الأجازة السنوية.

 

وتفقد "الهلالي" ورش المدرسة، وبعض الماكينات، وتحدث مع المدرسين الفنيين، ووجههم بضرورة استقدام خبرات عملية من خارج المدرسة، وعمل مكافآت لهم لتدريب الطلاب بشكل عملي ونظري وتحدث إلى الطلاب، سائلا إياهم عن جودة المعامل ودورات المياه والمكتبات، والورش وإتاحة العمل لهم داخل الورش الهندسية بالمدرسة.

 

وسأل وزير التربية والتعليم الطلاب عن الورش  والمعامل،

وعدد الحصص التي يتلقونها والتدريب العملي، ومدى استفادتهم من توجيه المدرسين لهم.

وتفقد  "الهلالي" ورشة صناعة وصيانة السيارات بالمدرسة، وسأل الطلاب عن العمل الذي يعملونه خارج المدرسة، وتفاجئ بوجود طلاب يعملون كسائقين وبنائين وبقالين، ولا يعمل أي منهم في مجال السيارات، ووجههم الوزير باختيار القسم المناسب لأعمالهم خارج المدرسة، قائلا لهم "الدولة بتصرف عليكم مصاريف هائلة خلال 5 سنوات الدراسة، تعلموا ما ستعملون به ومادمتم غير مهتمين بالسيارات، اذهبوا لقسم آخر حتى تستفيدون منه

 

وتوجه الوزير عقب ذلك لافتتاح معرض الطلاب المبدعين والمبتكرين والمقام بمدرسة المنصورة الرسمية للغات ( بتوريل ) ، ويشارك فيه 31 طالب وطالبة بعدد 27 عمل في مجال البحث العلمي المتميز ، علاوة علي مشاركات توجيه التربية الاجتماعية ببعض الأعمال الطلابية .

 

وأكد وكيل الوزارة أن توجيه التربية الرياضية أعد استقبال حافل بفرق الكشفية والإرشادية لطلاب المحافظة للدكتور الهلالي وزير التربية والتعليم .

 

مشيرا إلي انه سيقوم  بحضور حفل تكريم الطلاب المتميزين بقاعة مسرح المنصورة للغات الرسمية حيث يتم تكريم 35 طالبا وطالبة من المبتكرين والمبدعين في كافة مجالات البحث العلمي والأعمال الفنية المتميزة .