رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أطباء مستشفى الزهراء يمتنعون عن تقديم خدمات طبية بأجر

مستشفى الزهراء
مستشفى الزهراء

أكد أطباء مستشفى الزهراء الجامعى، أنهم امتنعوا بالفعل، منذ صباح اليوم السبت، عن تقديم أي خدمات طبية بأجر في جميع الأقسام والوحدات الداخلية بالمستشفى، تنفيذًا لقرار الجمعية العمومية الخاص بنقابة الأطباء.

كانت النقابة وضعت بروتوكولًا لتنفيذ القرار الذي يسرى على جميع المستشفيات العامة والمركزية والمراكز والوحدات الصحية، والمستشفيات التابعة لهيئة التأمين الصحى والمؤسسة العلاجية وهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمراكز الطبية المتخصصة.

ووضعت نقابة الأطباء نظامًا لسير العمل داخل المستشفيات الذي تضمن أولًا أن يتم إجراء الكشف الطبى على جميع المواطنين بموجب تذكرة الاستقبال مجانًا

، وأن تجرى جميع الفحوصات والتحاليل والأشعات بموجب تذكرة الاستقبال مجانًا
ويتم إبلاغ المريض أنها مجانية، مشيرة إلى أن الأصل هو أن تكون الفحوص مجانية حتى بتذكرة العيادة الخارجية بالنظام المجانى، وأن الفحوص بأجر من المفترض أن تكون بتذاكر الاقتصادى فقط.

ونص البروتوكول على أن المنشآت الطبية التي لا يوجد بها قسم استقبال، يتم الكشف بموجب تذكرة العيادة الخارجية بالنظام المجانى، فيما يتم دخول جميع المرضى الذين يحتاجون للحجز بجميع الأقسام الداخلية بموجب تذكرة الاستقبال مجانًا

علمًا بأنه يجوز حجز المريض المجانى بأى قسم داخلى مجانًا حتى وإن كان مخصصًا للاقتصادى، في حالة عدم وجود أسرة شاغرة بالقسم المجانى.

كما نص البروتوكول على ألا يتعامل أي طبيب بموجب تذاكر الاقتصادي أو الإيصالات الخاصة بالتحاليل والأشعات والخدمات العلاجية الأخرى كافة، ويتم توجيه المريض لاستصدار تذكرة استقبال لكتابة الفحوص المطلوبة بها.

وأضافت نقابة الأطباء أنه لا يتم حجز أي مرضى بالمستشفى بالنظام الاقتصادى أو الفندقى، ويتم حجز جميع المرضى بالنظام المجانى فقط.

وتابعت، أنه فقط في حالة الاحتياج لصرف أدوية بالعيادة الخارجية، يقوم الطبيب بكتابة العبارة الآتية على تذكرة الاستقبال "مطلوب تذكرة عيادة خارجية"، ويتم توجيه المريض لإحضار تذكرة عيادة خارجية ليتم صرف الدواء بموجبها.