عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط 31 رأسًا من الأبقار مهربة من ليبيا

ارشيفية
ارشيفية

شنت مديرية أمن مطروح حملة للتصدى إلى تهريب الماشية والأغنام عبر الحدود من دولة ليبيا المجاورة إلى مطروح حفاظًا على الثروة الحيوانية ورصد الماشية المحتمل إصابتها بالحمى القلاعية.

وقال اللواء هشام لطفى مدير أمن مطروح إنه تم إقامة عدد من الأكمنة الثابتة والمتحركة لرصد وضبط أي من الماشيه التى يشتبه فى إصابتها.

كما تم تشكيل لجنة بالتنسيق مع مديرية الطب البيطرى والوقائى والمجازر والرعاية وتوزيعهم على الأكمنة الثابته والمتحركة لضبط أى منها للمحافظة على حياة المواطنين ولعدم تهديد الثروة الحيوانية.

وأشار إلى أنه تمكنت الكمائن الأمنية اليوم الجمعة من ضبط 31 رأسًا من الأبقار محملة داخل 3 سيارات نقل وتم حجزهم لتأكد خلوهم من الأمراض والحمى القلاعية؛ حيث تمكن الكمين الأمنى المتمركز بنقطة التفتيش الأمنيه بالكيلو 20 بمطروح بمشاركة اللجنة البيطرية المشكلة من ضبط السيارة رقم (1573 ب ق س) قيادة "ع ع ح"، 28 سنة، سائق، ومقيم القصر المحمودية البحيرة محملة بـ5 رؤوس ماشية أبقار مهربة من ليبيا.

وبسؤال قائد السيارة أقر أنه يعمل سائق وأن الماشية ملك "س ع س ع"، تاجر مواشى مقيم بسنتواى المحموديه البحيرة، وبسؤال مالكها أقر أنه قام بشراؤها من مدينة مطروح متجهاً بها إلى بلدته لبيعها.

كذلك تمكنت وحدة قسم شرطة النجيلة غرب مطروح من ضبط السيارة رقم 5713 ج ه س قيادة "ج ع ع"، 41

سنة، سائق و مقيم عزبة القطرانى برانى محملة بعدد 14 رأس ماشية، والسيارة رقم (5871 ج ه س)، قيادة "م م ع"، 39 سنة، سائق و مقيم ذات العنوان محملة بعدد 12 رأس ماشية.

وبسؤال قائدى السيارتين قررا أنهما قاما بجلب تلك الماشية من دولة ليبيا لتوصيلها إلى "أ ح خ"، والمقيم سكناً بمنطقة النجلة البحرية، وبالكشف الطبى المبدئى من مفتشى الطب الوقائى بمديرية الطب البيطرى بمطروح تبين أن الماشية المضبوطة هى أبقار وسلالتها سودانى عجول إناث وتبين أنها خالية من ثمة أمراض.

وتم حجز الماشية المضبوطة بوضعهم بالحجر البيطرى بمجزر مطروح الآلى التابع لمديرية الطب البيطرى على ذمة سحب عينات منها وإرسالها إلى المعامل المركزية بالقاهرة للتأكد من إصابتها بالمرض من عدمه، كما تم إخطار غرفة عمليات المحافظة ومديرية الطب البيطرى بمضمون البلاغ لاتخاذ اللازم.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم لحين العرض على النيابة المختصة.