عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. الزمالك يفلت من "فخ" الاتحاد بصعوبة ويطارد الأهلي

الزمالك والاتحاد
الزمالك والاتحاد السكندرى

حقق فريق الزمالك فوزًا مهمًا وصعبًا على الاتحاد السكندري باستاد بتروسبورت في اللقاء المؤجل من الجولة السابعة للدوري.

 

ورفع الأبيض رصيده إلى 38 نقطة ويضيق الفارق مع الأهلي المتصدر 40 نقطة إلى نقطتين فقط قبل لقاء الأخير مع المصري" الثلاثاء" بينما تجمد رصيد الاتحاد عند 22 نقطة في المركز الثالث عشر.

 أحرز هدفي الزمالك الزامبي إيمانويل مايوكا ومحمود كهربا في الدقيقتين 7 و45 وسجل هدف الاتحاد الوحيد عاشور الادهم من تسديدة صاروخية في الدقيقة 21.

 جاء اللقاء متوسط المستوى سيطر فيه الزمالك أغلب الفترات ونجحت المهارات الفردية في حسم المواجهة وأهدر لاعبو الاتحاد ثلاث فرص كانت كفيلة بالتعادل على الاقل حيث تصدت العارضة لتسديدتين. كما أهدر كهربا و باسم مرسي بعد نزوله خاصة في الشوط الثاني.

الشوط الأول

 بدأ الزمالك اللقاء مهاجما بحثا عن هدف مبكر ونجح محمود كهربا في فرض سيطرته من خلال انطلاقات أيمن حفني ومعروف يوسف رغم التمرير المقطع في أغلبه.

 يحاول الاتحاد إيقاف محاولات الزمالك من خلال زيادة الكثافة العددية أمام المرمى لزيادة الصعوبة على الزمالك في الدقائق الأولى

                                                             هدف أبيض

في الدقيقة السابعة ومن كرة بينية لأيمن حفني دون ضغط داخل منطقة الجزاء يمرر للزامبي إيمانويل مايوكا يضع الكرة سهلة داخل مرمى الهاني سليمان مسجلا هدف التقدم.

 تسبب الهدف المبكر في حدوث حالة من الاسترخاء بين لاعبي الزمالك واستغل زعم الثغر الفرصة وضغط ومن  ضربة حرة مباشرة لمحمد سمير داخل المنطقة يلمهسا برأسه أحمد الألفي بجوار القائم.

                                                            "صاروخ" يهز الأبيض

في الدقيقة 21 ومن هجمة بعيدة عن الخطورة ومن نصف ملعب الزمالك ينطلق عاشور الأدهم ويراوغ ويسدد من 35 ياردة قوية دون ضغط أو مواجهة تسكن على يمين الحارس "محمود جنش مسجلا هدف التعادل.

 لم تتغير الأوضاع كثيرًا لفريق الزمالك الذي جاءت محاولاته على استحياء ودن جماعية بينما حاول الاتحاد استغلال الثغرات الدفاعية من خلال بازوكا الذي تقدم مع  يوسف أوباما والإيفواري هرمان كواو وشكل إرباكًا نسبيًا للدفاع الأبيض.

 يحاول الزمالك من خلال الثنائي أيمن حفني وكهربا وتصدى الدفاع السكندري لإبعاد الكرة من منطقة الخطورة خاصة تمريرة كهربا لحماده طلبه المتقدم داخل منطقة الجزاء يسدد ويبعد الدفاع.

                                                            هدف أبيض ثانٍ

وفي الدقيقة 45 ومن مجهود فردي من أيمن حفني يراوغ معظم

لاعبي الاتحاد أمام منطقة الجزاء ويمرر لكهربا المنفرد يسدد بيمناه على يمين الهاني سليمان مسجلًا هدف الزمالك الثاني.

الشوط الثاني

 بدأ الزمالك الشوط الثاني مهاجما بقوة وفاعلية عكس الشوط الأول من خلال تحركات سريعة ساعده ثغرات في دفاع الاتحاد رغم استبسال قلبي الدفاع بازوكا وعمرو نبيل.

 ويتقدم أيمن حفني ويسدد ويبعدها الدفاع والحارس  ومع استمرار الطوفان الأبيض ارتبك بقوة الدفاع السكندري خاصة مع  عدم ارتداد لاعبي الوسط لمساندة الهجوم بشكل جيد وكاد كهربا يسجل هدف آخر من عرضية من النشط يمينا حازم إمام يلعب لحظة تقدم الحارس العرضية يقابلها برأسه كهربا ويبعدها برأسه أيضا المدافع عمرو نبيل الكرة من على خط المرمى ببسالة.

 يرد بازوكا في كرة مشتركة وخطأ من جنش كاد يتسبب في هدف التعادل وينقذ حازم في تغطية جيدة  ومتابعة للكرة حتى خروجها إلى الآوت.

 يجرى الاتحاد والزمالك تغييرًا بنزول مصطفى جابر مكان محمود كابونجا وباسم مرسي بدلا من مايوكا.

كواو يهدر

 في الدقيقة 72 يهدر الإيفواري هرمان كواو فرصة العمر من كرة استقبلها جيدا عرضية يراوغ بها لاعبين ويسدد مستريحا في العارضة وترد وكان بإمكانه التسديد بشكل أفضل والتسجيل.

  ضغط الاتحاد بقوة وبرأسه يقابل الكرة الألفي يبعدها برد فعل ولا أروع جنش وينقذ هدفًا مؤكدًا لزعيم الثغر.

 يجري الزمالك تغييريين متتاليين بالدفع بشيكابالا ورمزي خالد مكان حفني وأحمد توفيق ودفع الاتحاد بمحمد شعراوي بدلا من هاني سعيد.

 تنحصر الكرة في وسط الملعب في الدقائق رغم محاولات الاتحاد لإدراك التعادل وخطف نقطة.

 

شاهد الأهداف...