رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ندوة بـ"الصحفيين" تناقش مرور 5 سنوات من المؤامرة على الوطن العربي

بوابة الوفد الإلكترونية

نظمت الحركة الوطنية الشعبية الليبية ندوة بعنوان "سنوات من المؤامرة على الوطن العربي"، اليوم الاثنين، بمقر نقابة الصحفيين.


حضر الدورة كل من: مصطفى موسي المتحدث لحكومة القذافي، وإبراهيم أبو خزام عميد جامعة الفتح سابقًا، وعبد العظيم المغربي نائب رئيس اتحاد المحامين العرب.
وبدأت الندوة بعرض فيلم تسجيلى عما تعرضت له ليبيا خلال الخمس سنوات الماضية من مؤامرات وخراب.


الدكتور مصطفي موسي، المتحدث الرسمي لحكومة القذافي السابقة، أكد أنه لا يمكن إنكار دور مصر في احتضان ليبيا وشعبها، خاصة في ظل المؤامرات الخارجية التي صوبت نحو الوطن العربي.
وأضاف خلال كلمته، أن الحركة جزء من المقاومة الخضراء ضد الناتو الليبي، مشيرا إلي أن المقاومة الليبية مرتبطة بالمقاومة في مصر وكذلك في سوريا و الوطن العربي.
واستطرد:"في عز السجون والشتات الليبي حينما كان الأحرار مطاردين اجتمعوا في مختلف دول العالم لاستكمال المقاومة"، ووجه خالص الشكر لمصر وحكومتها لاستضافتها العديد من الليبيين الذين هاجروا ودعمهم في ظل ظروف عصيبة.
وأضاف الدكتور العجيلي البريني، رئيس المجلس الأ علي للمدن الليبية، أنها ليست المرة الأولي التي تحتضن مصر فيها المهاجرين من الاستعمار الخارجي.
وألمح خلال كلمته، أن الوطن العربي مستهدف لتقسيمه إلي 24 دولة، في ظل رغبة الكيان الصهيوني في إعادة احتلال الدول العربية، لافتا إلى أن ليبيا بحاجة إلي ٤٠٠ مليار دولار لبنائها من جديد، وأن القبائل العربية لديها رؤية لحل كافة المشكلات الليبية والقضاء علي الميليشيات المسلحة التي تحتل البلاد.

وذكر المستشار سالم أبو غزالة، رئيس المجلس  الأعلي للقبائل العربية والمصرية، أن ليبيا تعيش في قلب مصر ومصر تعيش في قلب ليبيا وروحها، مؤكدا نحن شعب واحد.
وبالنسبة للقبائل الليبية، أضاف خلال كلمته بالمؤتمر، أن عدد القبائل التي تعيش في مصر يصل إلي 30 مليونًا، مشيرا إلى أن الفترة الماضية كانت عصيبة جدًا، وبمثابة خطر داهم علي الوطن العربي بأكمله، والسبب في ذلك هو المخططات الاستعمارية والإمبريالية الموجهة نحو الوطن العربي.
وطالب الوطن العربي بتضافر جهوده والتعاون للتصدي لكل تلك الخطط والمؤامرات الخارجية.
وبدوره أكد الدكتور مصطفي الزايدي، الأمين العام للحركة الوطنية الشعبية الليبية، أن ما تمر به الأمة العربية اليوم يحتاج إلي تكاتف العرب تحت قيادة مصر، لافتا إلى أن القاهرة لها دور ملموس في توحيد صفوف العرب ضد المؤامرات الخارجية.
وأفاد عبدالعظيم المغربي، نائب رئيس اتحاد المحامين العرب، أن الجاليات الليبية في مصر جزء من الشعب المصري، وما تشهده المنطقة من توترات، سينتهي خلال السنوات القليلة المقبلة.