رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط عاطل يمارس الطب ويدير أكاديمية لتخريج أخصائيي حجامة

بوابة الوفد الإلكترونية

ألقت مباحث الأموال العامة بالجيزة القبض على عاطل انتحل صفة طبيب بشرى، وزاول مهنة الطب من دون ترخيص، وأنشأ مركزًا طبيًا تحت مسمى "المركز الطبي للحجامة" فى إمبابة.

وردت معلومات للعميد محمد حسن، مدير إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة بالجيزة، مفادها قيام مواطن يبلغ من العمر 48 سنة، حاصل على دبلوم صنايع، ومقيم بدائرة قسم إمبابة، بانتحال صفة طبيب بشرى ومزاولة مهنة الطب بدون ترخيص، مستغلاً خبرته بالعلاج بالحجامة.

 كشفت المعلومات أن المتهم استأجر شقة بعقار بدائرة إمبابة واتخذها كمركز طبى، تحت مسمى "المركز الطبي للحجامة" بدون ترخيص، وأعلن عن الأكاديمية بوسائل التواصل الاجتماعى والقنوات الفضائية والجرائد الرسمية، وتبين أن المتهم أوهم ضحاياه بأن الدراسة بها لمدة ثلاثة أشهر يحصل خلالها الدارس على شهادة تفيد حصوله على درجة أخصائى في الحجامة معتمدة من وزارة الخارجية ومقابل تحصله من كل دارس على مبلغ خمسة آلاف جنيه.

 

وكشفت التحريات قيام المتهم بتصنيع الأدوية من دون ترخيص وتعبئتها في عبوات تحمل أسماء الكثير من الأمراض منها (الضغط والسكر وتأخر الإنجاب والعجز الجنسى وسرعة القذف والعمود الفقرى والقلب وإلتهاب الأعصاب) وتسويقها بأسعار باهظة.

تم إخطار اللواء أحمد حجازى، مساعد الوزير لأمن الجيزة وأمر بضبط المتهم، تم استئذان النيابة ومداهمة المركز الطبى ومنزل المتهم وعثر بحوزته على عدد

من المضبوطات.

وشملت تلك المضبوطات كارنيه مزور منسوب صدوره إلى وزارة الصحة يفيد بعمل المتهم طبيبًا بشريًا و2 كارنيه مزور منسوب صدورهما إلى الأكاديمية الكندية، تفيد بحصوله على درجة الماجستير في إدارة الأعمال والموارد البشرية على خلاف الحقيقة.

 و180 شهادة مزورة بأسماء الضحايا منسوب صدورها إلى الأكاديمية المشار إليها تفيد حصولهم على درجة أخصائى في الحجامة ممهورة بأختام مقلدة منسوبه لتصديقات وزارة الخارجية، و840 عبوة زجاجية وبلاستيكية وكرتونية بداخلها أعشاب مجهولة المصدر لعلاج العديد من الأمراض و600 كبسولة فارغة مجهولة المصدر جاهزة للتعبئة و5000 سرنجة منتهية الصلاحية و3 أجولة أعشاب وبودرة مجهولة المصدر تستخدم في تعبئة الكبسولات والعبوات المضبوطة.

بعرض المضبوطات على مدير التفتيش الصيدلى بوزارة الصحة، تبين أن العبوات المضبوطة مجهولة المصدر وغير مصرح بتداولها وتمثل خطرًا على صحة المواطنين ، وأحيل المتهم للنيابة العامة وتولت التحقيق.