رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مستشار الرئيس: الإرهاب نجح في تشويه صورة الإسلام

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

أكد الدكتور أحمد جمال الدين، مستشار رئيس الجمهورية للأمن ومحافحة الارهاب، أن الارهاب أخطر واهم القضايا  العالمية منذ أن ظهر تنظيم  داعش، مهددًا جميع الدول العربية والغربيه وتاجر باسم الدين وشوه صورة الدين الاسلامي امام العالم.

وأضاف جمال الدين، خلال كلمته التي القاها بالمؤتمر التي نظمته وزارة الشباب بالتعاون مع جامعه الدول العربية تحت عنوان "التصدي للإرهاب.. مسؤليتنا"، اليوم الإثنين، أن الارهاب ينحصر في معتنقي الدين الاسلامي الحديث وأنهم نجحوا في تشويه صورة الإسلام من خلال تجنيدهم لعدد من الشباب المحبط والمغيب وسعيهم لهدم العالم بأكمله لأن الإرهاب طال جميع المنطقة العربية والغربية.

وأشار مستشار الرئيس إلى أن مصر تسعي بكل جهودها ومؤسساتها للتصدي أمام الأرهاب والقضاء عليه، وأن الشباب المصري هم أمال مصر في المستقبل وهم من سوف يستطيعون القضاء عليه.

وأكد جمال الدين أن الإرهاب أصبح منتشرا بصورة كبيرة في الفترة الماضية بالمنطقة العربية بسبب العديد من الأسباب التي على رأسها الظروف الاقتصادية والمفهوم الخاطئ لأمور الدين

الإسلامي وأخذ الإرهاب مصدرا لتحقيق آمالهم وطموحاتهم في هدم المنطقة العربية.

وأعرب جمال الدين عن استيائه الشديد من عدم استطاعة المجتمع الدولي في مواجهة الإرهاب، مشيرًا إلى أن سبب عدم استطاعته لمواجته هو عدم توافق المجتع الدولي في الاتفاق على تعريف واحدًا للإرهاب، وأنه يوجد أزودواجية بين الدول أثناء مواجهة الإرهاب حيث ما تتفق عليه دوله ترفض الأخرى.

وتابع جمال الدين أن مصر ستتصدى للأرهاب وتقضي عليه بشعبها العظيم الذي يرفض الإرهاب، مشيرًا إلى أن مصر تتجه نحو الاتجاه الصحيح والدليل على ذلك وجود العديد من الشباب داخل مجلس النواب ومشاركة أكثر من 12 ألف شاب في المجالس المحلية.