رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط عناصر من الإخوان وقطع سلاح وتجار مخدرات بالمحافظات

 أرشيفية
أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية اليوم الأحد في عدة محافظات من تنفيذ حملات أمنية وتموينية أسفرت عن ضبط عناصر من جماعة الإخوان الإرهابية وعدد من قطع السلاح وتجار المخدرات وتحرير محاضر للعديد من القضايا التموينية، تم إبلاغ مديري الأمن بتلك الوقائع وتحرير المحاضر اللازمة وإخطار النيابات المحتصة للتحقيق .

 

ففي محافظة قنا، تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة قنا بالتنسيق مع ضباط جهاز مباحث الأمن الوطني من ضبط 4 من عناصر تنظيم جماعة الإخوان الإرهابية بمركزي دشنا ونجع حمادي لاتهامهم بالتحريض على العنف وأعمال الشغب والانضمام لجماعة محظورة .

 

وفي بني سويف تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط "عمر .ر . ق" 22 سنة عامل ومطلوب ضبطه وإحضاره فى قضية "شروع فى قتل"، وضبط "حمدى . م .ح" 28 سنة عاطل، المطلوب ضبطه وإحضاره فى قضية مخدرات" ، إلى جانب تنفيذ 415 حكما قضائيا .

 

وفي محافظة المنيا ، تمكنت الأجهزة الأمنية من خلال حملتها من ضبط 8 قطع سلاح غير مرخصة بحوزة 8 أشخاص ، وضبط سائق وبحوزته 10 تذاكر هيروين ، وفلاح بحوزته 3 قطع حشيش تزن حوالي 200 جرام للاتجار وعاطل بحوزته 10 قطع حشيش تزن حوالي 250 جراما للاتجار.

 

وأسفرت مجهودات الحملة عن تحرير 1958 مخالفة مرورية متنوعة منها 32 دراجة بخارية بدون لوحات و3سيارات و739 مخالفة دراجة و1184 مخالفة سيارة إضافة إلى ضبط 6 سائقين ثبت تعاطيهم المواد المخدرة على الطرق السريعة من بين 24سائقا تم توقيع الكشف الطبى عليهم .

 

وتمكنت مباحث التموين من ضبط 54 قضية تموينية

متنوعة عدم الاعلان عن الأسعار ، وعدم حمل شهادة صحية ، و إدارة محل بدون ترخيص ، وانتاج خبز ناقص الوزن ، وعرض سلع غذائية منتهية الصلاحية ، و إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات ، وعدم نظافة أدوات العجين ، وعدم الالتزام بمواعيد التشغيل ، وعدم مزاولة نشاط و تجميع اسطوانات بوتاجاز وعرض سلع مجهولة المصدر .

 

كما تم ضبط صاحب مخزن سلع غذائية لحيازته 1720 عبوة مقرمشات غير صالحة للاستهلاك ، المدير المسئول عن الشركة المصرية لتعبئة المواد الغذائية لحيازته سلع غذائية مكرونة ناقصة الوزن بمقدار 20 جراما في الكيلو وتم ضبط 4 أطنان و662 طن مكرونة ناقصة الوزن.

وفي أسيوط ، أكد مدير مباحث التموين العميد عصام أبو شقة ، تحرير 50 قضية تموينية لمخالفات تموينية تنوعت بين ضبط طن من الأسمدة الأزوتية المحظور بيعها خارج البطاقات الزراعية و111 كيلو لحوم بلدية غير صالحة للأستخدام الآدمى ، إلى جانب تحرير العديد من المحاضر فى مجال المخابز والمحال العامة والمطاعم .