رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. الزمالك يفلت من الهزيمة أمام دجلة ويعيد فارق السبعة مع الأهلي

الزمالك ووادي دجلة
الزمالك ووادي دجلة

أفلت فريق الزمالك من الهزيمة أمام وادي دجلة اليوم ، وأهدر نقطتين ثمينتين في صراعه للحفاظ على لقب الدوري بتعادل إيجابي بهدف لكل منهما علي ملعب 30 يونيو في الجولة الـ18 .

ورفض الأبيض هدية الأهلي له بتعادله أمس مع  الجيش ويبقى فارق النقاط السبعة بين الأهلي المتصدر بـ39 نقطة والزمالك وصيفه 32 نقطة بينما رفع دجلة رصيده إلى 22 نقطة.

تقدم دجلة بهدف للمدافع محمود علاء بضربة رأس في الدقيقة 12 وتعادل للزمالك باسم مرسي بضربة رأس أيضا في الدقيقة 63 وأهدر الفرنسي مالودا ركلة جزاء لدجلة في الدقيقة  47 تصدت الكرة في العارضة.

 جاء الشوط الأول متوسط المستوى وتغير الأداء في الثاني من الفريقين خاصة الزمالك الذي هاجم بكل خطوطه مع الدفع بالثنائي مصطفى فتحي وايمن حفني  وزادت المباراة إثارة في الدقائق الأخيرة  بإهدار مهاجمو الفريقين فرص سهلة في حلق المرمى وتصدى القائم لتسديدة جونيور مهام دجلة.

 

 

                                                                             الشوط الأول

 بدأ دجلة اللقاء مباغتا الزمالك بهجوم مفاجئ ويتقدم ممدوح كريم صاحب المبادرة الهجومية ويسدد قوية في الشبكة من الخارج.

 استحوذ لاعبو دجلة على منطقة المناورات من خلال تحركات الوسط بقيادة مصطفى جلال ومطصفى طلعت وشكل مالودا خطورة بتمريراته وانطلاقاته ومثلت الجبهة اليمنى للثنائي محمود علاء وأيمن عادل خطورة على المرمى.

 يحاول الزمالك وقاد رمزي خالد بنشاطه وانطلاقاته خطورة يمينا ولعب أكثر من عرضية لباسم مرسي لم يستغلها بسبب التغطية والتمركز الجيد لمدافعي الزمالك.

                                                                           هدف دجلاوي

في الدقيقة 12 ومن ضربة ركنية داخل المنطقة على رأس المدافع المتقدم محمود علاء يضع الكرة بمهارة ولفة رأس ولا أروع في الزاوية اليسرى الأرضية البعيدة لأحمد الشناوي مسجلا هدف التقدم لدجلة ويسأل عن الهدف الدفاع خاصة قلبه علي جبر وأحمد دويدار.

 ضغط الزمالك ونجح أحمد توفيق كرمانه ميزان بين الدفاع والوسط واستلامه للكرة من المدافعين وتمويل المهاجمين.

 تعرض شيكابالا لرقابة وتم تقليل المساحات الخالية أمامه في الجبهة اليسرى وحاول الخروج من الرقابة بالانتقال يمينا ولكن ظلت الرقابة حوله ويتقدم  حماده طلبة ويراوغ ويسدد قوية أكثر من مرة يبعدها الدفاع بصعوبة.

 في الدقيقة 41 يهدر شيكابالا من عرضية أحمد حمودي يسدد مباشرة بعيدًا عن التهديف تحت ضغط بسيط دفاعي.

 يرد دجله من خلال ستانلي يهدي لكريم ممدوح المنفرد وينقذ ببسالة أحمد الشناوي. يحاول الزمالك دون جدوى بسبب تباعد الخطوط وغلق  الطرق على ظهيري الجنب اللذين فشلا في لعب عرضيات واستغلال رأس باسم مرسي.

                                                                       الشوط الثاني

 بنفس سيناريو الشوط الأول  بادر دجلة بانطلاقه في اتجاه المرمي مع بداية الشوط الثاني بقيادة ستانلي  ويدفعه علي جبر لم يتردد الحكم في احتساب

ركلة جزاء يتصدى لها الفرنسي مالودا ويضع الكرة في العارضة بغرابة.

 يجري محمد صلاح تغييريين متتاليين بنزول أيمن حفني ومصطفى فتحي بدلا من  رمزي خالد الظهير الأيمن  وأحمد حمودي ويلعب عمر جابر كظهير أيمن.

 يضغط الزمالك بقوة من خلال الأجناب ويحاصر دجلة بسبب تغييرات صلاح مما دفع  باتريس كارتيرون الفرنسي  المدير الفني لدجلة باستخداد إحدى الأوراق الرابحة بنزول جونيور مايوكو لسحب الفريق وتخفيف الضغط بدلا من كريم ممدوح.

                                                                     هدف التعادل

ويواصل الأبيض ضغطه وفي الدقيقة 63 ومن هجمة بينية من معروف يوسف لشيكابالا خلف دفاع دجلة يلعب غرضية يقابلها مصطفي فتحي بالتسديد في المرمى يقابلها برأسه باسم مرسي من الوضع طائرا داخل المرمى مسجلا هدف التعادل.

 يستمر الطوفان الأبيض وفي الدقيقة 69 ينفرد تماما باسم مرسي بالمرمى من هدية حفني وينقذ ببسالة عصام الحضري.

 يرد ستانلي بهجمة من انفراد وتطول وتصل سهلة في يد الحارس الشناوي ويقود بعدها معروف يوسف هجمة بمجهود فردي ويقترب من القائم وينقذ الدفاع في اللحظات الأخيرة ثم تسديدة لجونيور يمسك بصعوبة الشناوي.

 يدفع كاتيرون بورقة جديدة بنزول إسلام صالح مكان أيمن عادل مقابل تغيير أبيض بنزول أحمد حسن مكى مكان شيكابالا ويتقدم باسم مرسي ويسدد يقابلها مصطفى فتحي يسدد بدوره يقابلها الحضري بيده إلى الركنية.

 

                                                         إثارة الدقائق الأخيرة

 شكلت هجمات ستانلي وجونيور المهارية والفرديه خطورة في الدقائق الأخيرة مع إفراط الزمالك في هجومه ويرد الزمالك بهجمات في حلق المرمى وينقذ ببساله محمود علاء صاحب الهدف مرماه من هدفين على خط المرمى من عرضيات من حفني وعمر جابر يتصدى لها ويلمس الكرة قبل باسم مرسي لتصل الكرة في يد الحضري وهو ملقى على الأرض

 وفي الدقيقة الأخيرة يسدد جونيور ترتد من القائم  خلعت قلوب الجماهير البيضاء ويضغط الزمالك بكل خطوطه ويسدد حفني بعيدًا عن التهديف.

 

 

شاهد الأهداف...