عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الثقافة يزور جمعية مصر الجديدة ويشيد بدورها الخدمي

بوابة الوفد الإلكترونية

قام الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، بزيارة إلى مقر جمعية مصر الجديدة، ومتحف الطفل التابع لها، اليوم الأحد، بحضور فاروق الجوهري رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة، والدكتور نبيل حلمي سكرتير عام الجمعية، وأعضاء جمعية مصر الجديدة.

وقال وزير الثقافة إن هدفنا واحد وهو نشر الثقافة خاصة أن جمعية مصر الجديدة تقوم بأنشطة هامة داخل القاهرة، متمنيا أن تمتد أنشطة الجمعية خارج القاهرة.

وأكد وزير الثقافة أنه سيتم وضع بروتوكول بين جمعية مصر الجديدة ووزارة الثقافة، مشددًا علي دور المجتمع المدني في تنمية الثقافة والمجتمع.

وقال الدكتور نبيل حلمي إن الجمعية تبرعت بـ 20 مليون جنيه للعشوائيات وعشرة ملايين لصندوق تحيا مصر و2 مليون جنية لنظافة منطقة مصر الجديدة بالتعاون مع محافظة القاهرة.

واستعرض نبيل حلمي أنشطة الجمعية مؤكدا أن الثقافة لابد أن تتغير في المعيشة والفكر والصحة، مشيرا إلى أن الجمعية تبرعت بالتنسيق مع أندية الروتاري واليونسيف وهيئة مياه الشرب بتقديم الخدمات في قرية بني مزار بالمنيا.

وقال: لدينا 3 مؤسسات ثقافية وهي مكتبة مصر الجديدة وتحتوي على مكتبة للكبار وللأطفال ومسرح كما تقام دورات تدريبة لما يحتاجه السوق المصري من لغات ودورات كمبيوتر، بالإضافة إلى دورات في الموسيقي والرسم والتمثيل وفريق كورال.

واضاف أن منطقة جسر السويس من أكثر الأماكن التي تحتاج لي التطوير، ونعمل بشكل عملي، مستعرضا أعمال المكتبة خلال شهر فبراير والتي شملت العديد من الأنشطة مثل الندوات وكورال الأطفال وورش الرسم وأسابيع للحرف التراثية وغيرها.

كما منحت الجمعية وزير الثقافة درع جمعية

مصر الجديدة. ووجه نبيل حلمي الشكر لوزير الثقافة علي حضوره ودعمه للجمعية لتقوم بنشر الوعي والثقافة والعمل الاجتماعي، والبنية الأساسية في بعض الأحيان ورفع المستوى الفكري، مؤكدا أن الشباب بالجمعية هو الذي يقوم بالأنشطة، وأن حضور تلك الأنشطة من الشباب أيضا.

واكد أعضاء الجمعية أن الثقافة لم تعد رفاهية وإنما عمل مهم، وليس عمل للصفوة ولابد من القضاء على عنصرية الثقافة وأن تهبط للمستوى الشعبي، وأن يكون المجلس الأعلى للثقافة منتشرا في المحليات والمحافظات من خلال مجالس صغيرة، وإقامة قوافل ثقافية لنشر الوعي الثقافي، وتدريب كل من يعمل في مجال الثقافة.

كما تفقد وزير الثقافة وأعضاء الجمعية متحف الطفل والذي يقام على مساحة 13 ونصف فدان، ويحتوي المتحف على العديد من الأنشطة منها مجسم لنهر النيل من المنبع إلى المصب، ومجسمات للحيوانات، وسينما3d تتسع لـ 210 مقاعد . كذلك تفقد الوزير جنبات المتحف والذي يشمل علي مجسمات للتحنيط والأهرامات ونموذج كامل لمقبرة توت عنخ آمون وغيرها من الأنشطة التعليمية والترفيهية للطفل.