رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرف على إتيكيت الاحتفال بـ"عيد الحب"

اتيكيت الاحتفال بالفلانتين
اتيكيت الاحتفال بالفلانتين

عيد الحب مثل غيره من المناسبات التي يجب أن يكون لها طقوس خاصة وقواعد أساسية تندرج تحت "فن الإتيكيت"، لضمان يوم مميز وسعيد خالٍ من المشكلات والخلافات.

تقول خبيرة الإتيكيت "نادين جاد"، بأن هناك تفاصيل صغيرة قد يهملها بعض العشاق أو لم يعيروا اهتماما بها، ولكنها بإمكانها أن تفسد اليوم السعيد الذي ينتظره العشاق بفارغ الصبر للبوح بمشاعرهم تجاه الآخر على حد قولها.

وتتابع :"يجب حجز المكان الذي ترغب في قضائه مع خطيبتك يوم الفلانتين بـ48 ساعة على الأقل، والتأكد من جودة الأطعمة والخدمة المميزة الذي يقدمها المكان".

وتشدّد "جاد"، على ضرورة مراعاة إبقاء الهاتف صامتًا أو إغلاقه، لتفادى أى إزعاج أو تشتيت للانتباه فى هذا اليوم.

 

وتكمل :" الهدايا من الأشياء الهامة في هذه المناسبة، فيجب أن تكون رومانسية ومعبرة مثل كروت التهنئة الحاملة أجمل وأسمي معاني الحب، أو باقة من الأزهار، أو علبة شوكولاتة".

 

وتحذر الرجال، من تجنب جلب الهدايا المنزلية التي تتمثل في المكنسة الكهربائية أو الميكروويف وما شابه ذلك، أو المفروشات، أو مزيلات العرق، أو أجهزة التخسيس، أو الأحذية. مؤكدة أنه يجب أن تكون الهدية للشخص نفسه حتى لو كانت رمزية، لأن الهدية بقيمتها وبمعناها وليس بثمنها.

وتنصح الفتيات، بالابتعاد عن الهدايا التقليدية كساعات اليد، أو مزيلات العرق، أو ادوات الحلاقة، والدمي الحمراء، فيجب أن تسعي جاهدا في معرفة ما يحب وما يكره أو الاشياء الخاصة الذي يحتاجها كاكسسوار للهاتف الخلوي الخاص به، أو سلاسل الفضة إذا كان من هواه الذهب الأبيض، أو ربطات العنق فهي من الهدايا الكلاسيكية التي

لا تزول قيمتها مهما طال الزمن، أو لاب توب، أو كاميرا ديجيتال لو من هواه التصوير، وإذا كان رياضي يمكنك جلب أهم الأكسسوارات الضرورية لممارسة هوايته مثل مضرب، كرات جولف، أدوات التزلج، بساط يوجا، أو بطاقة لحضور مباراة فريقه المفضل،  أو احجزي له في Spa جلسة مساج. لافتة إلى أن فن اقتناء الهدايا من الرسائل الهامة التي تعبر عن مدي الاهتمام بتفاصيل شريك الحياة.

 

وتستكمل :" ويمكن للمرأة وضع قطرات من عطرها الخاص على الهدية لتكسبها معني شخصي خاص، مع ضرورة إرفاق "كارت" مع الهدية يحوي على بعض الكلمات الرقيقة العفوية المكتوبة بخط اليد".

 

وتسترسل قائلة :"ترتيب المقابلة من الأمور الهامة التي لا يمكن تجاهلها، فإذا لم يوجد سيارة خاصة بك، لابد من ترتيب مع سيارات الأجرة كالتاكسي، لتسهيل حركة الانتقال وتجنب العطلة".

 

وتتابع :"ليس بالضرورة أن يكون اللون الأحمر هو الطاغي سواء في الملابس أو لف الهدايا، ولكن على الطرفين أن يحرصا على ارتداء الملابس الكلاسيكية ذات الألوان الهادئة التي يفضلها وتليق على كل طرف".