رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. بائعو هدايا الفلانتين: ارتفاع رسوم الجمارك تسبَّب في ضعف الإقبال

بوابة الوفد الإلكترونية

توجهت عدسة "بوابة الوفد" إلى المحال التجارية فى محاولة منها للتعرف على استعداداتها للاحتفال بـ"الفلانتين"، وإلقاء الضوء على أسباب ضعف الإقبال على شراء هدايا عيد الحب هذا العام.

أجمع الباعة على أن زيادة الجمارك على المنتجات الواردة من الخارج تسبَّبَ فى ارتفاع الأسعار مما نتج عنه ضعف إقبال المستهلكين.

وأكد أحد باعة محلات الهدايا بالدقي أن الإقبال على شراء الهدايا هذا العام أقل مقارنًة بالأعوام الماضية وأرجع سبب ذلك قائلًا إلى احتمالية انشغال المواطنين عن تلك النوعية من الاحتفالات في ظل الأحوال المضطربة التي تمر بها البلاد حاليًا، قائلًا "الأسعار السنة دي عالية جدًا ويمكن دا بسبب ارتفاع مصاريف الجمارك".

فيما أشار بائٌع آخر إلى اضطراره عمل تخفيضات على بعض الهدايا؛ بسبب ضعف الإقبال على شرائها هذا العام، متمنيًا تواجد وتفاعل الناس حتي آخر لحظة.

في حين أقر بائٌع باستيائه من حالة الركود التي يشهدها السوق المصري خلال فترة الاحتفال بعيد الحُب والتي أرجع سببها هو الآخر إلى الرسوم الجمركية التي تمت إضافتها مؤخرًا على بعض السلع المستوردة من الخارج، واختتم حديثه قائلًا "كان ممكن مايبقاش فى فلانتين السنة دي".

شاهد الفيديو كاملا