رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تطوير الطريق الأوسط بشرم الشيخ بتكلفة 250 مليون جنيه لخدمة الإسكان السياحي

بوابة الوفد الإلكترونية

 تفقد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، الطريق الأوسط بمدينة شرم الشيخ، الذي تقوم بتطويره الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بتكلفة تقدر بـ250 مليون جنيه ومن موازنة القوات المسلحة. 

وهو ضمن المشروع القومي للطرق والذي أمر به الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال انعقاد المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ في مارس 2015. 

وتشمل الأعمال تطوير ورفع كفاءة الطريق الأوسط من قرية الشباب والرياضة بحي النور حتى ميدان السلام بمنطقة مطار شرم الشيخ بطول 12 كم ليصبح اتجاهين بعدد «4 حارات مرورية» بالإضافة إلى طريق خدمة بعدد « 2 حارة مرورية» مع ربطه بطريقي السلام والدائري بعدد « 3 محور عرضي» وتقاطعات حرة تشمل عدد « 2 كوبري» لنقل الحركة من الدائري لطريق السلام والعكس، وأيضا الحركة من القرية الشبابية للدائري والعكس. 

وقد أوضح فودة أن الطريق نقلة حضارية ضخمة باعتبار الطرق شريان التنمية وأن الطريق سيخدم على جانبية المنطقة الترفيهية والتي مخطط لها إقامة مشروعات ترفيهية ضخمة مثل مدينة ملاه عالمية، على مساحة 20 ألف متر مربع، والجانب الآخر لاستكمال الإسكان السياحي وسكن العاملين، بالمنشآت السياحية، والاستاد الدولي

الذي سيتم إنشاؤه أمام الصالة المغطاة. 

كما أضاف فودة ان الطريق به ممشي للدراجات بطول 10 كم لخدمة السياحة الرياضية ومحبي ركوب الدراجات، كما أضاف ان الطريق سيكون بديلا لطريق السلام حيث سيتم غلق الجزء المقابل لممشي خليج نعمة بطريق السلام لتحويله إلي ممشي سياحي عالمي يمنع به دخول السيارات.

كما أشار المحافظ إلي ان الطريق استكمال لخطة الدولة من تطوير الطريق ويتواكب مع ازدواج الطريق من عيون موسي حتى شرم الشيخ لخدمة التنمية والقطاع السياحي بالمدينة.

تأتي تلك الجهود في اطار حرص المحافظ على تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بشٍأن المشروع القومي للطرق خاصة ما يتواجد منه على ارض المحافظة وبما يعود بالنفع على تنشيط السياحة المستقبلية ورفاهية المواطن بجنوب سيناء.