رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. حرس الحدود تدمر 4 أنفاق ومزرعتي خشخاش وتضبط 78 متسللاً

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

واصل رجال حرس الحدود مهامهم بكل عزيمة وإصرار فى التصدى للمهربين والمتسللين والعناصر الإجرامية التي تستهدف الإضرار بالأمن القومي على مختلف الاتجاهات الاستراتيجية.

 

وتزامنا مع جهود القوات المسلحة في تجفيف منابع الأرهاب بسيناء، وأحكام السيطرة الحدودية على الاتجاه الاستراتيجي الغربي، دمرت قوات حرس الحدود على مدار الأيام القليلة الماضية.. 4 فتحات انفاق جديدة على الشريط الحدودي بشمال سيناء، وضبطت فلسطينيا أثناء قيامه بالتسلل عبر المنطقة الحدودية.

 

كما ألقت القوات القبض على 2 من العناصر الإجرامية وبحوزتهما كمية من نبات البانجو مخبئة داخل سيارة فنطاس لنقل المياه بالعريش، واكتشاف وتدمير 2 مزرعة لنبات الخشخاش داخل الدروب الجبلية بمنطقة ابو رديس، وحرق كميات من البذور ونباتات البانجو الجافة التي تم ضبطها بمخازن جبلية ملحقة بتلك المزارع.

 

ونتيجة للسيطرة الكاملة على المعابر والمعديات شرق القناة تم ضبط 6 قضايا تهريب مواد مخدرة وبضائع غير خالصة الرسوم الجمركية ، وإلقاء القبض على 9 من المهربين والعناصر الاجرامية عثر بحوزتهم على كميات متنوعة من نباتات البانجو ومادة الهيروين وجوهر الحشيش، والملابس المهربة بمناطق معدية سرابيوم والقنطرة شرق والمعدية نمرة 6 ، ونفق الشهيد احمد حمدي على الشاطئ الشرقي لقناة السويس.

 

وفي نطاق المنطقة الغربية..

واصلت قوات حرس الحدود بالتعاون مع القوات الجوية احكام سيطرتها علي الحدود  التي شهدت احباط اكثر من محاولة للتسلل عبر الحدود بمناطق سيوة وبحر

الرمال الاعظم، تم خلالها رصد ومطاردة وتدمير سيارة دفع رباعي عقب تسللها داخل الحدود المصرية واجبار اخري على الفرار والعودة الى الغرب.

 

وتم ضبط 5 سيارات بدون لوحات معدنية عثر بداخلها علي وسائل اتصال بالقمر الصناعي و3 ملايين و 170 الف قرص من العقاقير المخدرة ، و600 قاروصة سجائر مهربة ، وقرابة 1200 قطعة من الملابس والاغطية والادوية ومعدات التصوير المهربة ، والقبض علي 69 متسللا من جنسيات مختلفة خلال محاولة للهجرة غير الشرعية بالقرب من السلوم.

 

وفي جنوب مصر..

تم ضبط سيارة دفع رباعي عثر بداخلها علي 5450 قاروصة سجائر مهربة بمنطقة البويطي ، والقبض علي 9 متسللين افارقة وبحوزتهم سيارتين و 5 اجهزة للكشف عن المعادن بمنطقتي العلاقي والعوينات.

 

ومن جانبها، نظمت الاجهزة الامنية والقطاعات المختصة دخول 3346 سيارة محملة بالبضائع والسلع المختلفة من منفذ كرم أبو سالم باعتباره المنفذ الشرعي لدخول البضائع إلى قطاع غزة.