رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أغرب طقوس الاحتفال بـ"عيد الحب"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

بعيدًا عن اللون الأحمر الذي يتوج في الدمي والورود والأزهار والقلوب، سلكت كل دولة طريق آخر للاحتفال بـ"عيد الحب" على طريقتها الخاصة وفقا لعادات وتقاليد كل دولة بعيدًا عن المتعارف عليه في مصر.

ترصد "بوابة الوفد" أغرب طقوس الاحتفال بـ"عيد الحب" في ثماني دول.

ايطاليا

احتفل البريطانيون قديما بـ"عيد الحب" على طريقة الاحتفال بيوم الربيع، حيثُ يذهبون إلى الحدائق العامة مع أسرهم والتمتع بالاستماع إلى الموسيقى وقراءة الشعر، وبعد ذلك تم تخصيص يوم عيد الحب كمناسبة يقوم من خلالها المحبين بإعلان خطوبتهما، أما عن السناجل فتحرص كل فتاة على الاستيقاظ باكرًا قبل شروق الشمس في ذلك اليوم معتقدات أن أول رجل أعزب ستقابله ستتزوجه خلال عام.

أمريكا الشمالية

الذهب هو الطريقة المثلي للتعبير عن الحب من وجهة نظرهم، حيثُ يرون أن الشوكولاتة والدمي الحمراء ما هي إلا وسائل مبتذلة للتعبير عن الحب.

اليابان

عيد الحب من وجهة نظر اليابان، هو يوم صمم خصيصا لتدليل الرجال فيه، حيثُ يقتنين النساء الهدايا والشوكولاتة للرجال في حين يهاديها في 14 مارس بالشوكولاتة البيضاء ويعرف هذا اليوم باسم "اليوم الأبيض".

بريطانيا

تشبه الطريقة التي يحتفل فيها البريطانيون بعيد الحب طريقة الاحتفال بالكريسماس،

ففي منطقة نورفك يوجد شخصية تدعى "جاك فالنتين" على غرار بابا نويل في الكريسماس يطرق الأبواب الخلفية للمنازل ليترك الحلوى والهدايا للأطفال ثم يختفي.

فندلندا

يؤمن الشعب الفنلندي بأن عيد الحب غير مقتصر على العشاق والمحبين فقط، فاطلقوا عليه اسم "يوم الصديق" حيثُ يتجمع فيه الاصدقاء للاحتفال به.

الدنمارك

لم تعترف الدنمارك باللون الأحمر في عيد الحب، فهم يرون أن الورد الأبيض هو رمز التعبير عن الحب.

اسكتلندا

فى اسكتلندا يفضلون اللقاءات والتجمعات الصغيرة ،وتبادل البطاقات والهدايا أو ممارسة بعض الالعاب مثل اجتماع مجموعة من الرجال والنساء ويقموا بكتابة اسماء النساء والرجال ثم تختار كل سيدة اسم الرجل الذى سوف يرافقها فى الاحتفال بعيد الحب.

فرنسا

تقوم الفتيات في هذا اليوم بحرق صور الرجال الذين خذلوهن أو لم تنجح علاقتهن معهم.