عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كيري: سنتدخل بريًا في سورية إذا فشلت الهدنة

وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي جون كيري

قال وزير الخارجية الأمريكي إن المجتمع الدولي لن يقف مكتوف الأيدي في حال لم تلتزم الحكومة السورية بوقف إطلاق النار، مشيرًا إلى إمكان التدخل البري في سورية.
وحذر كيري، خلال مقابلة أجرتها معه قناة "أورينت"، حذر الحكومة السورية من أنه في حال عدم التزام الجيش السوري بتنفيذ الهدنة، فإن ذلك قد يؤدي إلى تشكيل قوة عسكرية برية للتدخل في سورية.

وقال كيري إذا لم ينفذ الأسد التزاماته، وإذا لم تدفعه روسيا وإيران لتنفيذها، فإن المجتمع الدولي من دون شك لن يبقى مكتوف الأيدي ويكتفي بمراقبة ذلك.

هذا وقد كان الرئيس الأمريكي باراك أوباما استبعد في وقت سابق تدخل قوات برية أمريكية في سورية. أما السعودية والإمارات فأعلنتا أخيرًا عن استعدادهما للمشاركة بقوات برية.

وقد تبنت مجموعة دعم سورية في اجتماعها الأخير بميونيخ الخميس

الماضي بيانًا ينص على وقف إطلاق النار وحل القضايا الإنسانية وإطلاق العملية السياسية في سورية وإجراء انتخابات خلال 18 شهرًا.

إلى ذلك نقلت وكالة "فرانس برس" عن الرئيس السوري بشار الأسد قوله إنه سيواصل محاربة الإرهاب أثناء إجراء المحادثات مع المعارضة السورية، وإنه لا يستبعد تدخل السعودية وتركيا بريًا في الصراع الدائر في بلاده.

وتعهد الأسد وفق مقتطفات من مقابلة نشرت على الموقع الإلكتروني لفرانس برس باستعادة السيطرة على البلاد بالكامل، لكنه قال إن ذلك قد يتطلب "وقتًا طويلًا".