عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«المسرح الجامعي» يواصل تكريم نجومه

بوابة الوفد الإلكترونية

تواصل الدورة الثانية لمهرجان مواسم نجوم المسرح الجامعي تكريم النجوم الذين تخرجوا في مسرح الجامعة، حيث كُرِم الفنان يحيى الفخراني خلال حفل الافتتاح، وأكد في كلمة قصيرة وجهها لزملاء المهنة الصاعدين من شباب مسرح الجامعة ضرورة الالتزام بقدسية مواعيد البروفات والعروض، وأنه لم يتأخر على موعد أي بروفة في تاريخه ولكنه كان يتأخر على امتحاناته في كلية الطب.

كما كُرِم الفنان فاروق الفيشاوي، واسم الفنان الراحل خالد صالح والفنان فؤاد المهندس وتسلم التكريم نجله محمد فؤاد المهندس، ومن المقرر أن يتم تكريم الفنان عادل إمام خلال حفل الختام يوم 17 من الشهر الجاري.

والجدير بالذكر أنه انطلقت فعاليات الموسم الثاني يوم الأحد الماضي بحضور الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، ونيفين الكيلاني رئيس صندوق التنمية الثقافية والمخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الانتاج الثقافي ورئيس مركز الابداع الفني، وعدد كبير من الفنانين منهم: الفنانة الكبيرة سميحة أيوب وسميرة عبد العزيز ونخبة من فناني ونقاد المسرح والاعلاميين، والكاتب الصحفي يحيى قلاش نقيب الصحفيين.

بدأ حفل الافتتاح بترحيب من نيفين الكيلاني رئيس قطاع الصندوق التي

تمنت الازدهار لشباب المسرح المصري، وقال المخرج خالد جلال رئيس المهرجان إن الفائزين بجوائز المهرجان يحصلون على منحة من صندوق التنمية الثقافية لدراسة فنون التمثيل والمسرح ضمن الدفعة الرابعة بمركز الابداع الفني، ليكون بذلك متخطين 7000 متقدم حتى الآن.

وفي كلمته أعرب وزير الثقافة عن سعادته بمشاركة أربع جامعات مصرية في بدايات المهرجان، متمنياً مشاركة أوسع لباقي الجامعات الحكومية والخاصة بالدورات المقبلة، كما تحدث «النمنم» عن كون المسرح المعني الحقيقي للحرية، والتي تبلورت معانيها بعد ثورتين مما يجعله فضاء مهما في مجال الحريات.

وتتكون لجنة تحكيم هذا العام برئاسة الفنان عزت العلايلي، وعضوية كل من الناقدة عبلة الرويني، والفنان محمد رياض ومهندس الديكور عمرو عبدالله ومصممة الأزياء مروة عودة.