رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"البوكر" للرواية العربية تشارك في معرض مسقط الدولي للكتاب

بوابة الوفد الإلكترونية

بدأ العد التنازلي تمهيدا لافتتاح فعاليات معرض مسقط الدولي للكتاب 2016 الذي يتحول إلى مهرجان ثقافي فى إطار السياسات التى يوجه بتنفيذها السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان.

وتعبيرا عن التقدير العالمي لدور  السلطنة احتضن مقر  النادي الثقافي في  سلطنة عمان، وللمرة الأولى، احتفالية الإعلان عن قائمة الروايات الست المتأهلة للجائزة العالمية للرواية العربية - 2016  "البوكر" التي تهدف إلى ترسيخ حضور الروايات العربية المتميّزة عالميًا.

من جانبه، استقبل الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام بمكتبه أعضاء لجنة الجائزة العالمية، وتم خلال المقابلة مناقشة قائمة الأعمال الروائية التي ستساهم بها الجائزة العالمية، في معرض مسقط الدولي للكتاب خلال الشهر الجاري.

 كما تم استعراض أهداف المسابقة المتمثلة في ترسيخ حضور الروايات العربية المتميزة عالميا والترويج لها  على المستوى العالمي ،وأهميتها في رفد المجتمع العربي بالمبدعين في مجال الرواية

بالإضافة إلى تسويق النص الروائي العربي وترويجه عالميا من خلال الترجمة إلى عدة لغات ونشره عبر معارض الكتاب الدولية.

من الأدباء المصريين تضمنت القائمة محمد  ربيع مؤلف رواية عطارد.

وقالت الدكتورة عائشة بنت حمد الدرمكية رئيس مجلس إدارة النادي الثقافي في سلطنة عمان خلال مؤتمر صحفي إن "البوكر" واحدة من الجوائز المهمة على مستوى العالم العربي وتعكس حراكًا عربيًا عالميًا كان ومازال له الأثر الكبير في رفد المجتمع بالمدعين في مجال الرواية بالإضافة إلى تسويق النص الروائي العربي وترويجه عالميًا من خلال الترجمة إلى لغات عدة.