عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سحر نصر تزور المشاريع الممولة من الوكالة الأمريكية بالأقصر

بوابة الوفد الإلكترونية

زارت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، عدد من المشاريع الممولة من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية "USIAD" بمنطقة ذراع أبو النجا، بمحافظة الاقصر.

جاء ذلك بحضور الدكتور"محمد بدر"، محافظ الاقصر، والسفير "ديفيد ثورن" كبير مستشاري وزير الخارجية الأمريكي، والسفير "ستيفن بيكروفت"، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى القاهرة، و"شيري كارلين" مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالقاهرة.

واستهلت الوزيرة، زيارتها، بتفقد الاعمال التى يتم تمويلها من الجانب الامريكى، والتى تهدف لترميم بعض المقابر الفرعونية والمحافظة على الوانها ونقوشها، حيث تم تدريب اكثر من 350 من العاملين بوزارة الاثار على اعمال الترميم.

وقد استمعت الدكتورة"سحر نصر" والجانب الامريكى، إلى شرح من القائمين على اعمال الترميم وتجديد المقابر، وقامت بزيارة احدى المقابر بحضور الجانب الامريكى، ومشاهدة اعمال

الترميم واشادت "نصر" بما شاهدته من جهود فى اعمال الترميم، مما يعود بالنفع على قطاع الاثار ويساعد فى تطوير منطقة ذراع أبو النجا، والتى تعد من ابرز المزارات السياحية فى الاقصر.

وأشارت الدكتورة الوزيرة، إلى حرص الوزارة على متابعة العمل فى كافة المشاريع التى ساهمت فى تقديم دعم لها، وذلك عبر وحدة التقييم والمتابعة التى شكلتها الوزارة مؤخرا، مشددة على أهمية هذه المشاريع فى توفير فرص عمل لأهالى الاقصر، عبر مشاركتهم فى اعمال الترميم.