رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تأجيل محاكمة المحامين المتهمين بإهانة القضاء بالمنيا

أرشيفية
أرشيفية

قررت محكمة جنايات المنيا اليوم الثلاثاء برئاسة المستشار عمر سويدان تأجيل إعادة محاكمة المحامين المتهمين فى قضية إهانة القضاء بمركز مطاي إلى الثانى من يونيو المقبل لتقديم التصالح بين مقيم الدعوى والمحامين مع إخلاء سبيل جميع المحامين الصادر بحقهم المؤبد والسجن.
وكانت محكمة جنايات المنيا في 9 أغسطس الماضي برئاسة المستشار حفني عبد الفتاح قد قضت بالحبس المؤبد لمدة 25 سنة غيابيًا لـ8 محامين، والحبس لمدة 3 سنوات لمحام واحد، وبراءة 13 آخرين، وذلك في قضية اتهام 22 محاميًا بإهانة القضاء، ومنع قاض من أداء عمله بقاعة محكمة مركز مطاي.
وقبلت محكمة النقض الطعن المقدم من المتهمين في شهر ديسمبر الماضي وإعادة محاكمتهم من جديد أمام دائرة اخرى بمحكمة جنايات بني سويف.
وبدأت وقائع القضية عندما تقدم المستشار أحمد فتحي جندي رئيس المحكمة الجزئية بمطاي، بمذكرة ضد بعض المحامين بمطاي،

لقيامهم بتنظيم وقفة أمام المحكمة في 13مارس 2013، وذكر فيها قيامهم خلال الوقفة بإهانة القضاء، وتعطيل مرفق عام عن العمل، ومنعه من أداء عمله.
وعقب ذلك قام المستشار محمود سلامة عثمان قاضي التحقيق في الواقعة بإحالة الجناية رقم 2865 لسنة 2014، جنايات مركز مطاي، والمقيدة برقم 1423 لسنة 2014، إلى محكمة الجنايات .
وذكر قرار الإحالة أنَّ 22 محاميًا، حاصروا محكمة جنح مطاي وتجمعوا حول مدخلها، ومنعوا قاضيها والمتقاضين من الدخول لإتمام انعقاد الجلسة، في الزمان والمكان المحدد، لنظر القضايا وذلك على النحو المبين بالتحقيقات .