رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزارة النقل تعلن خطتها لصيانة الطريق الدائري

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد احمد إبراهيم، المتحدث الرسمي باسم وزارة النقل، أن الدكتور سعد الجيوشي، وزير النقل، يولي اهتماما كبيرا بصيانة الطريق الدائري بصفة مستمرة نظرا لزيادة حجم المرور عليه وزيادة حمولات سيارات النقل الثقيل، وذلك من خلال عمليات رفع الكفاءة والتطوير وتحسين مستوى الخدمة ورفع مستويات الامن والسلامة وتأمين سلامة المرور.

ولفت إلى أن أعمال الصيانة ورفع الكفاءة على الطريق الدائرى تشمل كافة اعمال الرصف الإسفلتي من كشط وازالة كافة المسطحات المعيبة وإعادة الرصف مرة أخرى.

وأضاف إبراهيم، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، أن الطريق الدائري من أكثر الطرق ازدحما وعليه كثافة مرورية لا تحتمل حيث يسير عليه يوميا أكثر من مائتي الف سيارة، وأن الوزارة سوف تقوم بحل مشكلة الدائري نهائيا من خلال إنشاء الطريق الدائري الاوسطي والدائري الاقليمي بالإشتراك مع القوات المسلحة ووزارة الإسكان  لتخفيف الضغط على الطريق الدائري الحالي.
من ناحيته، أكد اللواء عادل ترك رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري أنه من المقرر الانتهاء من أعمال الصيانة ورفع الكفاءة بنهاية شهر ابريل القادم.. وهي كما يلي :
أولا :- أعمال تم الانتهاء منها :
· تم الانتهاء من أعمال كشط وترميم المسافة من الطريق الزراعي حتي نفق السلام للاتجاهين بطول حوالي 22 كم تنفيذ شركة النصر العامة للمقاولات ( حسن علام ) بتكلفة حوالي 105.5 مليون جنيه وجاري حاليا أعمال التخطيط لهذه المسافة .
ثانيا :- أعمال جارٍ العمل بها :
· عملية تطوير الطريق الدائري وانشاء الطريق الداعم في المسافة من تقاطع الاوتوستراد حتي تقاطع طريق الاسماعيلية للاتجاهين بطول حوالي 30 كم بتكلفة 400 مليون جنيه وذلك لاستيعاب حركة المرور الثقيلة ورفع مستوي الخدمة لتقليل معدلات الحوادث علي الطريق .
· عملية كشط وترميم ورصف القطاع من المريوطية حتي محور 26 يوليو بالاتجاهين بطول11 كم تنفيذ الشركة القابضة لمشروعات الطرق والكبــــــــاري بتكلفة حـوالي 85 مليون جنيه .
· عملية كشط وترميم ورصف القطاع من تقاطع الزراعي حتي محور 26 يوليو بطول 12.5 كم تنفيذ شركة المقاولون العرب بتكلفة حوالي 96 مليون جنيه .
· جاري اعمال الصيانة العاجلة والطارئة للمسافة من السويس حتي تقاطع الاوتوستراد تنفيذ شركة النيل العامة لانشاء الطرق بتكلفة 50 مليون جنيه .
ثالثا :- اعمال الفواصل :
· قامت الهيئة بالانتهاء من اعمال الفواصل بطول حوالي 2200

متر طولي والبالغ طولها الاجمالي 3000 متر طولي .
· قامت الهيئة بالتنسيق مع الادارة العامة للمرور لعمل الفواصل علي الطريق الدائري وتم الانتهاء من اعمال الفواصل الطولية والعرضية لمحور 9 د الذي يقع بين المريوطية والطريق الصحراوي كما تم الانتهاء من 90% من الفواصل الواقعة في المسافة من نفق السلام حتي الزراعي و90% من كوبري المنيب بالاضافة الي بعض الاماكن المتفرقة علي الطريق .
· ويرجع تأخر تنفيذ تلك الاعمال الي نظام العمل يوم الجمعة والسبت كل أسبوع فقط وذلك لصعوبة غلق الطريق في ايام العمل الرسمية .
· جاري العمل في 10% المتبقية من اصلاح فواصل الكباري .
· تقوم الهيئة بصيانة وتدعيم ورفع كفاءة ما بين 11 عمل صناعى من الكبارى والانفاق والمشايات على الطريق الدائرى وابرزهم كوبرى 9د بطول 400 متر أعلى طريق القاهرة / الإسكندرية الصحراوى فى الإتجاه من مدينة السادس من أكتوبر إلى محور 26 يوليو وايضاً تدعيم ورفع كفاءة كابولى كوبرى ( 9د ) فى المسافة من ترعة المريوطية الى ترعة المنصورية بالاضافة الى تدعيم الاعمدة لكوبرى الوراق وكوبرى الكُنيسة وكوبرى ترسا وكوبرى الترعة الباسوسية وكوبرى بلبيس ( 2 ) وكوبرى الجبلاوية وتدعيم ورفع كفاءة الجزء العلوى لكوبرى الطالبية وتدعيم ورفع كفاءة الجزء العلوى لمشاية مصرف الهنادوة وصيانة ورفع كفاءة جسم نفق التوفيقية ( 2 ).
هذا بالإضافة إلي أعمال الصيانة الروتينية والنظافة علي طول الطريق تنفيذ جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بقيمة إجمالية قدرها 22.8 مليون جنية سنويا .