رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ننشر كواليس استقالة «سري صيام» من مجلس النواب

النائب سري صيام
النائب سري صيام

أعلن المستشار سري صيام، رئيس محكمة النقض الأسبق، وعضو مجلس النواب، استقالته من البرلمان، مضيفًا أنه «كان من المفترض أن يتقدم بها للرئيس عبدالفتاح السيسي، باعتباره عضو معين من رئيس الجمهورية، لكنه قدمها للأمانة العامة».


وأضاف «صيام» أنه تقدم باستقالته أمس الأحد إلى مجلس النواب، مبررا ذلك بعدم  عدم وجود مناخ يمكنه من أداء دوره البرلماني، الذي تحتمه أمانة المسئولية الناتجة عن قرار رئيس الجمهورية بتعينيه نائبًا في المجلس.

 

وأبلغ صيام عددًا من النواب اعتراضه على قطع رئيس المجلس، الدكتور علي عبد العال، لكلمته أكثر من مرة أثناء الجلسات العامة، وتجاهل اختياره عضوا بلجنة إعداد اللائحة الداخلية للمجلس.


وأكد النائب المستقيل، أن فترة عضويته بالبرلمان صفحة وطويت ولن يتحدث فيها أبدًا، وأنه سيعود إلى سيرته الأولى في القراءة والتأليف

والمحاضرات.
وعن السر وراء الاستقالة في هذا التوقيت، أشار "صيام" إلى أن قناعته بالاستقالة ازدادت حين اختار مكتب المجلس 7 من الأعضاء باعتبارهم خبراء في لجنة وضع "اللائحة الداخلية" للمجلس، وأغفل المكتب اختياره ضمن اللجنة.


وكشف أنه دون في الاستقالة اعتذاره عن حضور مناقشة الاستقالة في أية مرحلة، واعتذاره عن حضور جلسات المجلس العامة واللجان ونشاطات المجلس اعتبارًا من أمس الأحد، تاريخ تقديم الاستقالة.

 

وتعد هذه هى الاستقالة الثانية التي يشهدها برلمان 2016، عقب استقالة النائب كمال أحمد، ثم عدوله عنها.