رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مفاجأة..مبنى تايوان المنهار استُخدم في بنائه "علب زيت طهي فارغة"

بوابة الوفد الإلكترونية

أظهرت مجموعة من الصورة نشرتها صحيفة (ديلي ميل) البريطانية، لموقع انهيار مبنى من 16 طابقا في جنوب غربي تايوان، جراء زلزال بقوة 6,4 درجة على مقياس ريختر، أن البناء قد تم تشييده باستخدام علب زيت طهي فارغة.
وذكرت الصحيفة - في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني اليوم - أن الحكومة التايوانية أكدت أن المبنى حصل على رخصة البناء بشكل قانوني، ولكن الصور التي تم التقاطها للمبنى المنهار كشفت النقاب عن علب زيت طهي موضوعة داخل تجاويف الحوائط، حيث تم استخدامها على أنها مواد بناء.
وبحسب التقرير، قبل حادث الانهيار قام زوجان شابان يقطنان بالطابق الـ 14 بتقديم أدلة على أن المبنى غير أمن، ولكن أثارتهما لهذه القضية كانت متآخرة.
وقالت شين يي تينج إنها وزوجها قاما بشراء شقتهما في قلب مدينة تايوان منذ نحو خمس سنوات، ومنذ شرائهما للشقة بدأت المشاكل مع البنوك بسبب الرهن العقاري، مشيرة إلى أن أول بنك رفض طلب القرض الذي قدماه من دون أن يوضح لماذا، ولكنهم توصلوا إلى

بنك آخر وافق على القرض.

وقال صديق مقرب من الزوجين ولديه علاقات مع مسئولي البنك الأول، الذي رفض إقراضهم، إنه علم بأن البنك رفض بسبب سياسة البنك التي تمنع إقراض قاطني عقار "جوان جولن دراجون" رقم 17، بسبب هياكله الخرسانية الضعيفة.
وأشار التقرير إلى أن الزوجين يرقدان الآن في الرعاية المركزة في مستشفيين منفصلين في جنوب البلاد، وذلك بعد أن فقدا ابنتهما ( 7 أعوام) في الحادث.
تجدر الإشارة إلى أن لي بو مين مسئول الإعلام في مكتب الإطفاء الحكومي بمدينة تاينان قال "توجد 60 عائلة في هذا المبنى"، مشيرا إلى أنه من المحتمل أن يصل عدد من يعيش في ذلك المبني إلى 240 شخصا.