رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أردوغان ملمحًا بالتدخل في سورية: لا نريد تكرار خطأنا في العراق

أردوغان
أردوغان

 أعطى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إشارة خضراء لدعم التصريحات التي تدلي بها السعودية ودول الخليج حول إمكان إرسال جنود للتدخل في سورية في إطار الحرب على تنظيم "داعش" الإرهابي.

وألمح أردوغان إلى ذلك بقوله: "لا نريد أن نكرر في سورية الخطأ ذاته الذي ارتكبناه في العراق"، على حد تعبيره.
وحول سؤال قال أردوغان متسائلًا: "هل من الممكن أن يحدث أمر واقع في سورية؟"، وأعاد أردوغان إلى الأذهان مذكرة إرسال قوات إلى الأراضي العراقية التي تم رفضها بالتصويت في البرلمان عام 2003، مضيفًا: "نحن لا نريد أن نكرر في سورية الخطأ ذاته الذي ارتكبناه في العراق".
وقال أردوغان للصحفيين الموجودين على متن الطائرة لدى عودته من جولته الأخيرة التي شملت شيلي وبيرو والإكوادور والسنغال، إن "ما يحدث في سورية الآن سيستمر إلى نقطة ما لكنه لا يمكن أن يستمر طويلًا، ينبغي على تركيا حماية ما يخصنا ويهمنا".
واللافت أنه في اليوم الذي وردت فيه تصريحات أردوغان في الصحف أعلنت الإمارات عقب السعودية والبحرين عن استعدادها

لإرسال جنود إلى سورية شريطة أن تكون تحت قيادة الولايات المتحدة.

وادعت صحيفة "يني شفق"، إحدى الصحف المقربة من حكومة العدالة والتنمية، والرئيس أردوغان، في خبر نشرته على صدر صفحاتها أمس، أن الحكومة السعودية جهزت جيشًا يتكون من 150 ألف شخص متعدد الجنسيات من أجل محاربة تنظيم داعش الإرهابي شمال سورية.
وقالت الصحيفة التي أسندت خبرها إلى قناة "سي إن إن عربي" إن هذا الجيش الذي يتشكل معظمه من الجنود السعوديين سيضم جنودًا أيضًا من مصر والأردن والسودان. وذكرت أن دولًا مثل تركيا والمغرب وقطر والكويت والبحرين والإمارات ستشارك في هذا الجيش. ومن المقرر أن تدخل القوات إلى شمال سورية عبر الأراضي التركية.