رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ختام الدورة التدريبية في مجال اللغة العربية بمشاركة 8 من دول الكومنولث

بوابة الوفد الإلكترونية

اختتمت  الدورة التدريبية في مجال "اللغة العربية" لدول الكومنولث، والتي نظمتها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية بالتعاون مع مركز تطوير وتعليم اللغة العربية بكلية الدراسات العليا للتربية جامعة القاهرة خلال الفترة من 10 يناير  إلى 4 فبراير 2016.

وحضر ختام الدورة التدريبية كل من السفير الدكتور حازم فهمي، أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، والدكتورة أمل سويدان عميد كلية الدراسات العليا للتربية بجامعة القاهرة  والدكتورة إيمان هريدي مدير مركز تطوير وتعليم اللغة العربية، وعدد من السفراء المعتمدين في مصر.

وشارك في هذه الدورة عدد (28) متدربا من (8) دول من دول الكومنولث شملت ألبانيا، مقدونيا، أوكرانيا، جورجيا، تتارستان، طاجيكستان، أرمنيا، والبوسنة والهرسك.

وتناول البرنامج التدريبي الموضوعات المتعلقة بالجانب اللغوي والثقافي والحضاري، وتنمية مهارات اللغة العربية الفصيحة المعاصرة، والحضارة العربية والحضارة المصرية.

ونقل السفير حازم فهمي خلال كلمته، تحيات سامح شكري وزير الخارجية، كما قدم الشكر إلى أعضاء هيئة التدريس بمركز تطوير وتعليم اللغة العربية بكلية الدراسات العليا للتربية جامعة القاهرة.

وأعرب المشاركون في الدورة عن شكرهم العميق لوزارة الخارجية ممثلة في الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، لإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في مثل هذه الدورات المتميزة.