رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التنمية المحلية: 77% نسبة تطوير القرى النموذجية

الدكتور احمد زكي
الدكتور احمد زكي بدر، وزير التنمية المحلية

أعلن الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية، أن نسبة تنفيذ أعمال البنية الأساسية التي يجري تنفيذها لتطوير الـ 78 قرية والتي يجري العمل بها لتحويلها إلى قرى نموذجية بلغت 77 %، ويتم التطوير في إطار المشروع القومى لتطوير القرى المصرية.

 

وأكد، أنه تم تخصيص مليار و282 مليون جنيه لتنفيذ مشروعات دعم البنية الأساسية والخدمات في هذه القرى وبما يحقق العدالة الاجتماعية المنشودة، مشيرًا إلى أنه التطوير يتم بواقع 3 قرى في كل محافظة ماعدا القاهرة وتم اختيار القري وفقًا لعدة معايير أهمها انخفاض مستوى الخدمات والبنية الأساسية.

 

وأشار "بدر" إلى أن أعلى المحافظات في نسب التنفيذ جاءت محافظة المنوفية في المقدمة بنسبة 100% يليها محافظة المنيا بنسبة 89 % ومحافظة جنوب سيناء بنسبة 84% ومحافظة الفيوم

بنسبة 78% ويجري التنسيق مع الهيئة الهندسية للانتهاء من أعمال التطوير نهاية أبريل المقبل وفقًا للجدول الزمني المتفق عليه.

 

وأوضح الوزير، أنه يتم التركيز في تطوير تلك القرى على توفير خدمات مياه الشرب والصرف الصحي وإنارة الشوارع وتمهيد الطرق إضافة إلى تحسين الخدمات التعليمية والصحية والشبابية وتوسيع مظلة التأمين الاجتماعي وتطهير الترع والمصارف وإزالة القمامة والمخلفات وتوفير فرص عمل عن طريق خدمات الإقراض ليشعر أهالي هذه القرى بالرضا عن الخدمات المقدمة اليهم والتي تسعى كافة أجهزة الدولة لتنفيذها.