عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السبت.. انطلاق مهرجان "الحرف التقليدية تعزف نغمات التراث" ببيت السناري

بيت السنارى
بيت السنارى

ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع مركز الطفل للحضارة والإبداع وصندوق العلوم والتكنولوجيا بأكاديمية البحث العلمي، مهرجان "الحرف التقليدية تعزف نغمات التراث"، وذلك يوم السبت المقبل، بمقر مركز الطفل للحضارة والإبداع.

يأتي المهرجان لتسليط الضوء على أهمية الحرف والصناعات التقليدية في التراث المصري، كما يهدف إلى الحفاظ على هذه الحرف والصناعات ونقلها إلى الأجيال المتعاقبة في شكل ترفيهي تربوي.

ويلقي المهرجان الضوء على أهم المخاطر والتحديات التي تهدد بقاء الحرف والصناعات التقليدية والعمل على إيجاد السبل لإحيائها وبقائها كجزء من التراث المصري.

ويضم المهرجان العديد من الفعاليات من بينها ورش عمل تشرح الحرف اليدوية، وكيفية صناعة المنسوجات

والفخار، والنقش على الحجر، والطرق على النحاس، بهدف توعية الأجيال الجديدة بتاريخها، وربطها بماضيها العريق، بتعريفهم بالأدوات واللآلات التي استخدمها المصريون في حياتهم اليومية خلال الفترات التاريخية السابقة.

ويشارك بالمهرجان مجموعة من فناني مصر للحرف اليدوية والتراثية، وسيتاح عرض معروضاتهم داخل المهرجان، ويشارك في الافتتاح الشيخ عامر التوني وفرقة المولوية المصرية، كما يختتم المهرجان بحفل للفنانة ريم خيري شلبي وفرقتها بيبة بعرض فلكلور يوم الجمعة الموافق 12 فبراير.