عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الحزب الديموقراطي يعلن فوز كلينتون في انتخابات "أيوا" التمهيدية

هيلارى كلينتون
هيلارى كلينتون

أعلن الحزب الديموقراطي رسميًا، اليوم الثلاثاء، فوز وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون متقدمةََ على منافسها السيناتور بيرني ساندرز في الانتخابات التمهيدية التي جرت في ولاية "أيوا" مساء الاثنين.


وأكد الحزب الديمقراطي - في بيان أصدره في "أيوا" اليوم - أن هيلاري حصلت على تأييد 699.57 مندوب مقابل 695.49 مندوب للسيناتور ساندرز.
وأقر أندي ماكجواير الذي يتولى رئاسة الحزب الديمقراطي في أيوا بأن الفارق بين هيلاري وساندرز طفيف للغاية يصل إلى نقطة واحدة.
كان إعلان النتائج قد تأجل عدة ساعات حتى يتم إجراء الإحصاء النهائي في كافة مقاطعات ولاية "أيوا"، وذلك نظرًا لأن الفارق بين المتنافسين ظل ضئيلاً حتى اللحظة الأخيرة.
وأصدرت حملة هيلاري كلينتون الانتخابية بيانًا أكدت فيه فوز

هيلاري دون أدنى شك، وأوضح البيان أنه لا توجد أي معلومات معلقة من الناحية الإحصائية يمكن أن تغير النتائج، مؤكدًا فوز هيلاري بالمجلس الانتخابي بولاية "أيوا" على منافسها ساندرز.
من جانبها، أعربت هيلاري كلينتون عن سعادتها بالفوز في انتخابات "أيوا" التمهيدية، وقالت - خلال حملتها الانتخابية في ولاية نيو هامبشير، حيث ستجرى الانتخابات التمهيدية الأسبوع القادم - إن الحظ لم يحالفها سابقًا، وأنه من الرائع أن تحقق الفوز في ولاية أيوا.