عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"علاقة مرسي بالإخوان" بأحد مقاطع "التخابر"

بوابة الوفد الإلكترونية

إستمعت محكمة جنايات القاهرة ، برئاسة المستشار محمد شرين فهمي ، لرئيسة مجلس إدارة النقل العام السابقة ، وذلك في جلسة اليوم من القضية المعروفة إعلامياً بـ"التخابر مع قطر " .

وقالت الشاهدة بأنها تركت العمل في العشرين من أغسطس لعام 2013 ، وذكرت بأن إعتصام رابعة العدوية ، آثر على حركة السير بالمنطقة حيث أن الإعتصام كان يمنع حركة السير .

وفي سياق متصل إستعرضت المحكمة  ملف فيديو بإسم "حقيقة علاقة الرئيس مرسى بجماعة الأخوان المسلمين"، وتبين من العرض أن الفيديو يحوي مقطع مصرور لحوار أجرته قناة الجزيرة  مع الرئيس المعزل ، إعترف خلاله مرسى بإنتمائه للإخوان حيث قال " انا نشأت بالإخوان المسلمين"،

وكانت الجلسة قد بدأت بتأكيد محامي احد المتهمين ان موكله

في حالة صحية سيئة بسبب إضرابه عن الطعام ، وانه غير مدرك لما يدور حوله ، ليتدخل ممثل النيابة مؤكداً على  ان المتهم مدرك وواعى لما يدور حوله ، خاصة مع ورود التقرير الطبى. 

 

وكانت النيابة قد أسندت إلى الرئيس الأسبق محمد مرسى وبقية المتهمين ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدولة، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية، والتخابرمعها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربى والسياسى والدبلوماسى والاقتصادى.