رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

4 وفيات في البحيرة والعريش بإنفلونزا الخنازير

أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة بالبحيرة وفاة شخص في العقد الخامس من العمر اثر إصابته بفيروس انفلونزا الخنازير «H1N1» داخل مستشفي مركز بدر.

وأضاف وكيل وزارة الصحة ان المتوفي «سامي أ. ع» الذي يبلغ من العمر 50 عاماً كان قد تم تحويله أثناء إصابته بالفيروس من أحد المستشفيات الخاصة بمدينة السادات بمحافظة المنوفية بعد تدهور حالته الصحية ويتوفي في مستشفي مركز بدر.

وأشار «عثمان» إلي إعلان حالة الطوارئ بجميع المستشفيات الحكومية بالمحافظة لمواجهة حالات انفلونزا الخنازير والطيور التي تزداد حدتها مع قدوم فصل الشتاء، لافتاً إلي انه تم احتجاز 6 أشخاص بمستشفيات المحافظة للاشتباه بإصابتهم بفيروس الانفلونزا الموسمية «انفلونزا الخنازير»

ومنهم 3 حالات بمستشفي الصدر بدمنهور وحالتان بمستشفي حميات دمنهور إلي جانب حالة واحدة بمستشفي حميات كفر الدوار وتم أخذ عينات وإرسالها لمعامل الصحة لبيان إصابتهم من عدمه.

يذكر ان 3 حالات وفاة بنفس الفيروس شهدها مستشفي العريش العام هذا الأسبوع، وقال الدكتور أحمد عزمي مدير المستشفي ان 6 حالات اشتباه إصابة بمرض انفلونزا الخنازير، كان المستشفي قد استقبلها توفي منها 3 حالات وجري عزل الحالات الثلاث الأخري.