رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. فقيه دستوري يطالب بإيقاف "جنينة" عن العمل وإحالته للتحقيق

المستشار هشام جنينه
المستشار هشام جنينه

قال الدكتور شوقي السيد، الفقيه الدستوري، إن بيان لجنة تقصي الحقائق، والمكلفة بأمر من الرئيس عبد الفتاح السيسي، حول تصريحات هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، صححت المفاهيم المغلوطة حول أرقام الفساد التي أعلنها "جنينة".


وأضاف "السيد" – خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة الآن"، والمذاع على قناة "الحياة"،:" هشام جنينة ليس من حقه أن يخاطب الرأي العام، أو إقامة مؤتمر صحفي، ولابد أن يخاطب مجلس النواب في حالة وجود فساد مالي في مؤسسات الدولة".

وتابع الفقيه الدستوري قائلًا:"لابد من إجراء تحقيق قضائي مع هشام جنينه، وإصدار قرار بإيقافه عن العمل إلى أن تظهر نتائج التحقيقات".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أمر بتشكيل لجنة لمراجعة الوثائق التي أشار لها هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، وذلك بعد تصريحاته المثيرة للجدل بأن هناك فساد في مؤسسات الدولة بلغت قيمته 600 مليار جنيه.

وكان تقرير لجنة تقصي الحقائق قد كشف أن التصريحات المنسوبة للمستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، اتسمت بالتضليل والتضخيم وفقدان المصداقية والإغفال المتعمد وإساءة توظيف الأرقام والسياسات وإساءة استخدام كلمة الفساد.


شاهد الفيديو..