رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الطيران يتابع الأعمال الإنشائية بمبنى الركاب رقم 2 تمهيدًا لافتتاحه

الطيار حسام كمال
الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني

قام حسام كمال وزير الطيران المدني اليوم الاثنين، بجولة مفاجئة استغرقت عدة ساعات داخل مباني الركاب بمطار القاهرة الدولي لمتابعة حركة السفر والوصول والخدمات المقدمة للمسافرين وكذلك الإجراءات الأمنية بالمطار.

تفقد الوزير صالتي السفر والوصول واستراحات الخدمة المميزة ومنطقة الجراجات أمام مبنى الركاب 1 ومنطقة فرز الحقائب أسفل مبنى الركاب والإجراءات الأمنية لدخول المسافرين والحقائب والتي تمر بخمس مراحل.

والتقي وزير الطيران خلال جولته باللواء فهمي مجاهد مدير عام الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوي، وأكد على أهمية الصيانة الدورية لجميع الأجهزة الأمنية الموجودة بالصالات واستخدام جميع البوابات الإلكترونية وأن تكون جميع الأجهزة بحالة فنية جيدة والإبلاغ فورًا عن أي عطل وسرعة إصلاحه.

كما تفقد وزير الطيران الممرات المساعدة لمبنى الركاب 1 ومشروع إضاءة الممر 05L بأحدث معدات إضاءة للممرات في العالم والذي من المقرر أن يتم الانتهاء منه وتشغيل الأجهزة الملاحية الخاصة بالممر نهاية الشهر الحالي، كما تفقد مخازن الأسواق الحرة بالمطار ومشروع التكييف المركزي بالمخازن والذي تم الانتهاء منه هذا الأسبوع، بالإضافة لوحدة الدفاع المدني الرئيسية بمطار القاهرة والتي تضم أحدث سيارات الإطفاء ومعدات مواجهة الحريق.

وانتقل الوزير لمقر شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية مهنئا العاملين باجتياز الشركة لشهادة الإيازا الدولية للعام العاشر على التوالي وتفقد هنجر الصيانة 8000 والذي يعد من أكبر هناجر صيانة الطائرات علي مستوي

الشرق الأوسط وافريقيا وكذلك مشروع انشاء هنجر الصيانة الجديد 7000 والمقرر الإنتهاء منه في 31 مارس 2016، كما تفقد كمال المنطقة الجديدة التي تم تخصيصها للطائرات القديمة وتابع الاجراءات التي تتم للتخلص من هذه الطائرات بعد إبعادها عن منطقة أرض المهبط حيث تم التخلص بالفعل من طائرتين وجاري حاليا التخلص من 4 طائرات أخرى.

وتابع الوزير أعمال المرحلة الأولي من مشروع إنارة أسوار المطار الخارجية بالإضاءة الشمسية، بعد ذلك توجه الوزير إلى قرية البضائع بمطار القاهرة وتفقد مخازن الصادر والوارد بالقرية ومخطط التوسع الذي تقوم به مصر للطيران في الفترة المقبلة في ضوء زيادة حركة الشحن الجوي من وإلي مطار القاهرة.

كما تفقد الممرات المساعدة ومداخل ومخارج الطائرات بمشروع مبني الركاب رقم 2 وكذلك أعمال التجميل بمنطقة الترماك المحيطة بمبني الركاب الجديد، وتابع الانتهاء من أعمال الرصف والواجهات بالمبنى تمهيدًا لافتتاحه العام الجاري.