عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظة القاهرة تواصل نقل سكان تل العقارب

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد د. جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، أهمية مشروع تطوير منطقة تل العقارب العشوائية، التي تقع بالقرب من ميدان السيدة زينب بقلب العاصمة، حيث تعد من المناطق العشوائية غير الآمنة بخطورة من الدرجة الثانية على مساحة تقارب حوالي 7 أفدنة.
أشار المحافظ إلى أن تجربة تطوير منطقة تل العقارب تضمنت نقل السكان الى مناطق أخرى بمدينة 6 أكتوبر كاستضافة لحين الانتهاء من المشروع، والمقرر الانتهاء من انشاءاته كافة خلال ثمانية أشهر من تسلم الموقع، ويمكن للمواطن غير الراغب في الانتقال بعيداً من المنطقة لظروف العمل وغيرها الحصول على  بدل نقدي له بقيمة 500 جنيه شهرياً كبدل إيجار ، كما سيتم توفير موقع لأصحاب الورش للحفاظ على اعمالهم وأرزاقهم وتسليمهم ما يفيد ذلك بأوراق رسمية موثقة قبل عملية الإخلاء والنقل للحفاظ على حق عودتهم الكامل إلى مواقعهم وأماكنهم بالمنطقة فور انتهاء أعمال التطوير.
أكد المحافظ أنه تم قبل البدء في المشروع إجراء عمل حصر فعلي للمواطنين المقيمين كافة بالمنطقة بمعرفة أجهزة المحافظة والحي ومباحث المرافق والأجهزة الأمنية، مشدداً على أنه لن يسمح بمنح أي وحدة سكنية إلا

لمستحقيها الفعليين، مع مراعاة توفير المسكن الملائم للعجائز والأرامل الذين كانوا يقطنون بوحدات منفصلة وليس مع ذويهم.
وأضاف المحافظ، بأنه تم مراعاة تأجيل تنفيذ عمليات الإزالة ونقل السكان استجابة لمطلبهم لحين انتهاء امتحانات نصف العام، وانه تم عقد لقاء مع أهالي المنطقة وطمأنتهم بالحفاظ على كامل حقوقهم وعودتهم للمنطقة فور الانتهاء من أعمال التطوير الذي تم فيها مراعاة الطابع المعماري لتلك المنطقة التاريخية عند تصميم مشروع التطوير الذي سيضم 650 وحدة سكنية ووحدات تجارية وحدائق والخدمات المطلوبة للمواطنين كافة بتكلفة حوالي 80 مليون جنيه.
جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري للمحافظ لمتابعة المشاريع واحتياجات المناطق العشوائية، بحضور اللواء محمد أيمن عبدالتواب وجيهان عبدالرحمن نائبي المحافظ للمنطقتين الغربية والجنوبية وعدد من قيادات المحافظة المعنيين.