رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شكري يبحث في ألمانيا تعزيز العلاقات الثنائية

بوابة الوفد الإلكترونية

يبدأ وزير الخارجية، سامح شكري، اليوم الاثنين، زيارة للعاصمة الألمانية برلين يلتقي خلالها عددًا من المسئولين بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ومن المقرر أن تستغرق الزيارة أربعة أيام.

قال المتحدث باسم الخارجية أحمد أبو زيد، في بيان الأحد، إن شكري سيلتقي خلال الزيارة بنظيره الألماني فرانك شتاينماير مستشار الأمن القومي، ووزير الاقتصاد، ووزير الداخلية، ووزير التعاون الاقتصادي، إضافة إلى زعيم الأغلبية البرلمانية.

وأضاف أبو زيد، أن مباحثات شكري مع المسئولين الألمان ستتركز على سبل دفع العلاقات المصرية الألمانية وتنميتها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية، بهدف زيادة حجم التبادل التجاري ليتجاوز قيمة الـ4.4 مليار يورو التي تحققت في عام 2015.

وأشار إلى أن مصر تتطلع إلى الاستفادة من مركز ألمانيا الاقتصادي ليصبح

مجتمع الأعمال الألماني شريكًا استثماريًا رئيسًا، في ظل وجود 935 شركة ألمانية أو ألمانية مشتركة تستثمر ما يقرب من مليارين و430 مليون يورو في السوق المصرية.

وتابع أبو زيد، أنه من المتوقع أن تتطرق الزيارة إلى متابعة المبادرات الاقتصادية الألمانية المهمة في مصر، وأهمها مشاريع شركة سيمنز والمشاريع الأخرى في مجالات الإسكان والأنفاق والنقل والبترول والغاز.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي زار ألمانيا في يونيو الماضي، حيث وقع عددًا من الاتفاقيات في مجالات الكهرباء والطاقة والتجارة.