رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس هيئة الاستثمار: حل مشكلات 120 شركة خلال الـ 6 أشهر الماضية

 المهندس علاء عمر
المهندس علاء عمر

قال المهندس علاء عمر، رئيس الهيئة العامة للاستثمار، إن الهيئة نجحت في حل مشكلات 120 شركة خلال الستة أشهر الماضية، منها 10 شركات بالوادى الجديد.


وأضاف عمر، خلال زيارته اليوم "الأحد" لمحافظة الوادي الجديد، أن الهيئة بصدد إقامة مؤتمر للاستثمار خلال الأيام القادمة لعرض 92 مشروعًا خاصًا بمحافظات الصعيد، مؤكدًا حرص الهيئة على التوزيع العادل للاستثمارات بمحافظات مصر المختلفة وخاصة الوادى الجديد والتى تعد مساحتها العمق الاستراتيجى لمصر ومستقبل اقتصادها.


وأوضح عمر أن الهيئة العامة للاستثمار وافقت على منح رخصة لإقامة مصنع أسمنت بالوادى الجديد، مضيفا أن هناك مساعي لمنح المستثمرين الجادين تسهيلات كثيرة خلال الفترة القادمة.


وخلال الزيارة افتتح رئيس الهيئة العامة للاستثمار ومحافظ الوادى الجديد فرع مؤقت للهيئة بديوان

عام المحافظة، قائلًا إن الفرع الجديد يهدف إلي تسهيل الإجراءات على المستثمر من خلال نظام الشباك الواحد لتوفير الوقت والجهد وتشجيع الاستثمارات.


من جانبه، أكد محافظ الوادي الجديد محمود عشماوي أن أهم فرص الاستثمار بالوادى الجديد والمشروعات الاستثمارية المقامة فى مجالات الاستثمار الزراعى والخدمى والسياحى يبلغ عددها 473 مشروعًا باستثمارات تتجاوز 1.436 مليار جنيه، مضيفا أن المحافظة تعمل علي الاستفادة من مقوماتها التعدينية والبيئية والمناطق الصناعية لتشجيع المستثمرين ورؤوس الأموال للاستثمار فى المحافظة.