رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مركز الطفل للحضارة والإبداع ينظم برنامجًا ترفيهيًا بمناسبة الكريسماس

بوابة الوفد الإلكترونية

يطلق مركز الطفل للحضارة والإبداع، أحد المراكز الإبداعية بجمعية مصر الجديدة، برنامجًا ترفيهيًا حافلاً  بمناسبة أعياد الكريسماس وإجازة منتصف العام الدراسي، يشمل حزمةً من الأنشطة الثقافية والرياضية والفنية التي تناسب جميع أفراد العائلة من الرجال والنساء والشباب والأطفال.
وأكد د. فاروق الجوهرى على حرص الجمعية على تنوّع الفعاليات بكافة مؤسساتها الثقافية، وتخصيص جانب كبير منها للشباب بما يتلاءم مع احتياجاتهم لمصادر الترفيه الهادف خلال أيام الإجازة، والاستفادة من هذه الفعاليات من خلال برامج مختصة تم وضعها وفق منهج تربوى ترفيهى وتعليمى فى آن واحد .
وأشار إلى أن مركز الطفل للحضارة والإبداع يستهل أولى هذه الفعاليات، غدا الجمعة ، باحتفالية بعنوان " حفلة فى متحف الطفل "يقدم من خلالها عددا من الفقرات الترفيهية للأطفال تساعدهم على تفجير طاقاتهم الابداعية والفنية.
من جانبه قال د.نبيل حلمى ، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة ، إن مهرجانات منتصف العام تعكس الهوية المصرية ، وموروثها الثقافي والتراثي، حيث يشتمل على العديد من الفعاليات والأنشطة ذات الطابع الثقافي والتراثي ، من خلال  مهرجان الحكى التراثى والذى يشمل مجموعة من الحواديت التراثية للأطفال يحكيها متخصصين فى الحكى، بالتعاون مع مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي .
وحول المهرجانات التى يطلقها مركز الطفل بمناسبة الاعياد كشف د.اسامة عبد الوارث، مدير مركز الطفل للحضارة والابداع، عن تنظيم عدد من الألعاب والمسابقات التي ستضم أولياء الأمور مع أطفالهم، بالتعاون مع المؤسسة الكشفية من أجل السلام، تحت عنوان "فاميلي مسابقات في متحف الطفل" . 
وأوضح أن هذا الاحتفال يحمل عنوانا مختلفا وغير تقليدي تعبيرا عن فكرة ومحتوى اليوم الذى يشمل جميع أفراد الأسرة بمختلف أعمارهم ويساعدهم على إذابة الحواجز من خلال عدد من الألعاب التنافسية التي ستضم أولياء الأمور مع أطفالهم  ، وذلك فى يوم الجمعة الموافق 15 يناير 2016
وقال د. أسامة عبد الوارث إن المركز سوف يشهد برنامجا احتفاليا بعنوان  "رايحين لبكرة" والذي يخاطب الأطفال من سن 5 إلى 13 سنة، الذى يحرص على اكتشاف مواهب وإبداعات الأطفال وانطلاق مواهبهم المختلفة، واكتشاف قدرات أطفالنا.