رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انقسام في الجبلاية حول أزمة تسريبات الحكام

مجلس الجبلاية
مجلس الجبلاية

يجري اتحاد الكرة تحقيقا خلال الساعات المقبلة بشأن أزمة تسريبات الحكام الأخيرة بين ثروت سويلم المدير التنفيذي للاتحاد ووجيه أحمد نائب رئيس لجنة الحكام  والتي  طلب فيها الأول تعيين الحكم الدولي جهاد جريشة لمباراة الزمالك والمقاصة في الدوري ترضية لمرتضى منصور رئيس نادي الزمالك بعد الهجوم العنيف على اتحاد الكرة والحكام واتهامات بتلقي الحكام رشاوي.

 

 وهناك انقسام بين أعضاء المجلس حول اجراء تحقيق مع سويلم وبين من يسعى لتهدئة الموقف خاصة أن النوايا سليمة ولم يكن هناك ضغط للتحيز لناد ضد ناد آخر

 

 وأكد مصدر مطلع أن الاتحاد سيحاول في الساعات المقبلة استكشاف حقيقة التسريبات وما إذا كانت صحيحة من عدمها حتى لو كانت النوايا سليمة بهدف عدم الوقوع في أخطاء وصدامات جديدة مع رئيس نادي الزمالك.

 

 وقال المصدر إن «سويلم» تسبب من قبل في أخطاء إدارية في فضيحة مباراة السنغال  الودية بالإمارات  بعد حضور المنتخب الأولمبي السنغال وخرج منها ولم يحاسب في الوقت الذي تم الإطاحة بعدد من الموظفين « الغلابة».

 

 وأضاف أن التسريب يكشف أن سويلم أدخل «وجيه» في أزمة  خلال المحادثة  وطلبه الصريح بتعيين الحكم جهاد جريشة.

 

من جانبه أكد ثروت سويلم أنه لم يطلب من «وجيه» تعيين حكم بعينه لتحكيم مباراة الزمالك والمقاصة وكل ما طلبه في المكالمة  من «وجيه» أن يتم  إسناد مباريات الدوري لحكام دوليين خاصة مع دخول الدوري مرحلة مهمة لاسيما لقاءات الأهلي والزمالك لشعبيتهما ولمنافستهما على القمة.

 

 وأبدى «سويلم» استياءه  من تسجيل مكالمات بين شخص وآخر خاصة بين المسئولين مشيرا إلى أن هذا الأسلوب  ينذر بهدم الدولة المصرية وإعادتها لسنوات سابقة ولابد من معاقبة كل من يجرؤ على هذه الخطوة دون أن يكون هناك إذن أو تصريح من النيابة.

 

 وأكد أنه لم يصدر اي توجيه منه خلال المكالمة بمساندة  ناد دون آخر وأنه لم يخطيء خلال المكالمة ويتحدي أن ثبت أحد عكس كلامه، مشيراً إلي أنه ارتكب خطأ وحيداً في حق الحكمين السابقين عصام صيام وجمال الغندور واعتذر لهما على الهواء ويعتذر لهما ثانية  في الوفد.

 

وطالب حمادة المصري عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة  من يملك  تسجيل مكالمة بين مسئولين باتحاد الكرة وأي عضو بلجنة الحكام التقدم لإتحاد الكرة أو وزارة الشباب والرياضة لفحصة وتحديد  المخطئ لمعاقبته.

 

 وقال «المصري» إنه يكن كل الاحترام  والتقدير لكل النقاد الرياضيين ولكنه يأمل في أن يتم إظهار الحقيقة ويرفض توجيه اتهامات جزافاً.

 

 وأضاف أن ثروت سويلم المدير التنفيذي للاتحاد نفي ان يكون قد صدر منه  حديث مع وجيه أحمد، مشيرا إلى ان الأيام المقبلة سوف تكشف عن الكثير في هذه الازمة.

 

وحرص أحمد الشناوي رئيس لجنة الحكام خلال اجتماعه برئيس اتحاد الكرة جمال علام  لبحث المرحلة المقبلة على ضرورة بقاء وجيه أحمد في لجنة الحكام لدورة وخبرته بصرف النظر عن أزمة التسريبات.

 

 وسمح اتحاد الكرة للشناوي بالعمل في الفضائيات كمحلل للتحكيم بجانب عمله في رئاسة لجنة الحكام.