رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مؤتمر المسئولية الاجتماعية السنوي.. منتصف يناير

بوابة الوفد الإلكترونية

تشهد مصر فى الرابع عشر من يناير الجارى، إطلاق المؤتمر السنوى الثانى للمسئولية الاجتماعية للشركات تحت عنوان "العمل اللائق والمسئولية الاجتماعية للشركات: التفاعلات والانعكاسات على التنمية المستدامة".

يقام المؤتمر تحت رعاية اتحاد الصناعات المصرية ومنظمة العمل الدولية، بالتعاون مع كل من مؤسسة منصور للتنمية والجامعة الأمريكية بالقاهرة – مركز جون جرهارد – وشركة إنفلونس كميونيكشنز الشريك الإعلامى للمؤتمر. سيشهد المؤتمر حضور لفيف من الوزراء وأكثر من 700 من ممثلي الشركات المصرية والعالمية الذين حققوا قصص نجاح في مجال التنمية المستدامة، ولهم دور فعال فى أعمال المسئولية الاجتماعية بمختلف المحافظات المصرية، بالإضافة إلى عدد من الأكاديميين ومنظمات المجتمع المدنى.

وسوف يشهد المؤتمر الثاني إطلاق النسخة الأولى من كتاب المسئولية الاجتماعية للشركات تحت عنوان: "التجارب الرائدة للمسئولية الاجتماعية للشركات الصناعية في مصر" وهو الأول من نوعه فى رصد قصص نجاح الشركات الصناعية فى تبنى وتنفيذ أنشطة المسئولية الاجتماعية فى مصر بأبعادها التنموية المختلفة.   

يهدف المؤتمر إلى إبراز دور المسئولية المجتمعية للشركات فى تعزيز القدرة التنافسية للمؤسسات الاقتصادية، وتوضيح الانعكاسات الإيجابية لتطبيق مبادرات المسئولية المجتمعية على تحقيق السلام الاجتماعى والعدالة الاجتماعية، وعلى تنمية الموارد البشرية، مما يؤدى للارتقاء بمعدلات النمو والتشغيل.

وسوف يبحث المؤتمر أطر المسئولية الاجتماعية للشركات التى تسهل تفعيل سياسات التنمية المستدامة وترجمتها لأنشطة محددة على أرض الواقع تتلاءم مع السياق المحلى. وستقوم الشركات بعرض جهودها لخلق فرص عمل جديدة من خلال سياسات المسئولية الاجتماعية التى تتبعها. كما سيتم مناقشة دور الجامعات والمراكز البحثية فى تطوير مبادئ المسئولية الاجتماعية وتحديد طرق إدماج سياسات المسئولية الاجتماعية فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة.