رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط مواد غذائية فاسدة ومصنع حلويات بدون ترخيص في القليوبية

جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

شنت أجهزة الأمن بالقليوبية بالتنسيق مع مباحث التموين ومديريتى الطب البيطرى والتموين بالمحافظة حملة على الأسواق، أسفرت عن ضبط 52.602 طن من أسماك الماكريل منتهية الصلاحية بإجمالى 3705 كرتونات.

أسفرت الحملة عن ضبط مصنع حلويات بدون ترخيص ومحل لبيع السلع منتهية الصلاحية وضبط 19 قضية تموينية منهم 14 قضية في مجال عدم الإعلان عن الأسعار و4 قضايا في مجال عدم حمل شهادة صحية و1 قضية في مجال استخدام شنط سمراء.

كانت معلومات وردت لضباط مباحث التموين مفادها قيام كل من "هانى ع م"، و"تامر م م"، المسئولين عن شركة فينوس للاستيراد والتصدير، بحفظ كميات من الأسماك المجمدة منتهية الصلاحية داخل ثلاجة بدائرة مركز قليوب وطرحها بالأسواق عقب تغير تاريخ الصلاحية.

وبتقنين الإجراءات تم القيام بحملة رفقها لجنة من مديرية الطب البيطرى بالقليوبية وأمكن ضبط "محمد أ ع"، 34 سنة، مالك الثلاجة، وضبط بالثلاجة (3507 كرتونات أسماك مكاريل زنة الكرتونة 15 كجم بإجمالى وزن 52.602 طن)، وبسؤال المتهم قرر بأن الثلاجة مستأجرة للمدعو "هانى ع م" و"تامر م م"، وأنه غير مسئول عما بداخل الثلاجة، مضيفا أنه قام بتحرير محضر إثبات حالة ضد المستأجرين بمركز قليوب لتخزينهم

مواد منتهية الصلاحية داخل الثلاجة خاصته.

تم التحفظ على المضبوطات تحت تصرف النيابة العامة لإصدار قرار بإعدام المضبوطات وكلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى عن الواقعة وضبط المتهمين الهاربين.

كما أسفرت الحملة عن ضبط قضية في مجال إدارة مصانع بدون ترخيص، حيث تم ضبط "جمعة م ق"، 25 سنة، المدير المسئول عن مصنع لتصنيع الحليوات الكائن بناحية حارة الجوفى من شارع الجزارين – دمنهور – دائرة قسم أول شبرا الخيمة ومقيم – بنى سويف وذلك لإدارته المصنع بدون ترخيص وسجل صناعى ووجد بالمصنع (1 فرن تسوية، 2 عجانة، 1 حلة تسوية، 1250 كجم دقيق فاخر استخراج 72%، 1 طن سكر، 100 كجم نشا، 500 كجم سميد).. وتحرر عن ذلك المحضر رقم 27284 جنح قسم أول شبرا الخيمة لسنة 2015م.