بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

الميرغني: مصر حققت اتفاقيات بمؤتمر الاستثمار تفوق التطلعات

عصمت الميرغني
عصمت الميرغني

قالت الدكتورة « عصمت الميرغني » رئيس «الحزب الاجتماعي الحر» أن الكلمة الارتجالية التي ألقاها  الرئيس «عبد الفتاح السيسي » في ختام المؤتمر الاقتصاد تعبر عند مدى الامتنان و الود مع كافة الحضور من مشاركين بالمؤتمر و منظمين و رعاة.

وأضافت الميرغني في بيان لها أن السيسي،استطاع ببساطة أسلوبه الرائع و الودود أن يبرز فرحة الشعب المصري بلقاءات و نتائج المؤتمر و ما يتتبعه ذلك من إنعاش للسوق المصري و العربي و استهلال لمرحلة نهوض جديدة لمصر .
وأشارت «الميرغني» لجهود لقاءات الرئيس بقيادات وفود الشركات المستثمرة في مجال إنتاج الطاقة الكهربائية مثل شركة (سيمينز) و اتفاقه على تقليل المدة الزمنية لإنشاء محطات توليد 13.200 ميجاوات من 36 شهر للنصف تقريباً و القيام بتحديات للقدرات لإتمام هذا الاتفاق ، و كذلك الاتفاق

مع شركة (جنرال اليكتريك ) التي ستعمل على رفع كفاءة المحطات لزيادة الطاقة الإنتاجية من الكهرباء و خفض الفترة الزمنية لإتمام العمل لثمانية أشهر بدلاً من ثلاثين شهراً .

وأكدت الميرغني، أن رؤية الرئيس لمشكلات مصر و احتياجاتها و التي أعلن عنها بوضوح و شفافية، من خلال إعلانه أن بناء مصر الحديثة سيتطلب مبالغ تتراوح ما بين المائتين و الثلاثمائة مليار دولار و هو الأمر الذي يستدعي المزيد من الجهد و العمل بإخلاص في الاستثمار و التطوير و جذب الاستثمار .